facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





حكومة التوافق الفلسطينية تؤدي اليمين .. أسماء


02-06-2014 04:43 PM

عمون - أدت حكومة التوافق الفلسطينية اليمين أمام الرئيس محمود عباس في رام الله اليوم.
وتاليا تشكيلة الحكومة:
رامي الحمد الله: رئيس الوزراء ووزيرا للداخلية
زياد ابو عمرو: نائب رئيس الوزراء ووزيرا الثقافة
محمد مصطفى: نائبا لرئيس الوزراء ووزيرا للاقتصاد
شكري بشارة: وزيرا للمالية والتخطيط
رياض المالكي: وزيرا للشؤون المالكي
سليم السقا: وزيرا للعدل
عدنان جواد الحسيني: وزيرا لشؤون القدس
رولا معايعة: وزيرة السياحة
جواد عواد: وزيرا للصحة
خولة الشخشير: وزيرة التربية والتعليم
علام موس: وزيرا للاتصالات ووزيرا للنقل والمواصلات
مفيد الحساينة: وزيرا للاشغال العامة والاسكان
هيفاء الآغا: المرأة
شوقي العيسة: وزيرا للزراعة ووزيرا للشؤون الاجتماعية
مامون ابو شهلا: وزيرا للعمل
ابو خلف: وزيرا للحكم المحلي
يوسف دعيس: وزير للاوقاف

كما جرى تعيين علي محمود عبد الله أبو دياك أمين عام مجلس الوزراء برتبة وزير. وغاب وزراء بعد أن منعتهم إسرائيل من الوصول إلى رام الله.

وأعرب وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن قلقه من مشاركة حماس في حكومة التوافق الوطني الفلسطينية التي أعلن رسميا أنها ستؤدي اليمين اليوم الاثنين. فيما دعا رئيس الوزراء الإسرائيلي العالم إلى عدم الاعتراف بتلك الحكومة.

أداء اليمين
تؤدي حكومة التوافق الفلسطينية اليمين القانونية اليوم الاثنين، أمام الرئيس الفلسطيني محمود عباس وفق ما أعلنت الرئاسة الفلسطينية.

ودعا مكتب الرئاسة الصحفيين إلى متابعة أداء اليمين للحكومة التي يرأسها رئيس الوزراء الحالي في السلطة الفلسطينية رامي الحمدالله، وهي تضم 17 وزيرا.

وقد أعرب كيري خلال اتصال مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس عن قلقه إزاء 'دور حماس في مثل هذه الحكومة (حكومة التوافق الفلسطينية)' وشدد على أهمية أن ترفض الحكومة الجديدة العنف وأن تعترف بدولة إسرائيل وأن تحترم الاتفاقات الموقعة'، بحسب المتحدثة باسم وزارة الخارجية جنيفر بساكي. وأضافت بساكي إن 'عباس أكد لكيري أن الحكومة الجديدة ستلتزم بهذه المبادئ'.

الاعتراف الدولى
وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو حض المجتمع الدولي على عدم 'التسرع' والاعتراف بحكومة التوافق الوطني الفلسطينية المدعومة من حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة.

وأوردت الإذاعة الإسرائيلية العامة أن المسئولين الإسرائيليين يريدون إقناع الولايات المتحدة بعدم الاعتراف بالحكومة الفلسطينية المقبلة 'وباحترام التعهد الذي قامت به واشنطن بعدم التفاوض مع حكومة تدعمها حماس'.

كما حذر نتنياهو من أي تسرع دولي للاعتراف بالحكومة الفلسطينية المرتقبة. وتصنف إسرائيل ودول الغرب حماس على أنها منظمة إرهابية ولا تتعامل بشكل رسمي مع الحركة.

عباس ينتقد
وكان عباس أكد السبت أن الحكومة المقبلة المؤلفة من شخصيات مستقلة ستعلن الاثنين بعد تأخير عدة أيام عن الموعد المحدد، وأنها ستكون حكومة من المستقلين 'وليست من فتح أو حماس'.

وأضاف الرئيس الفلسطيني الذي يتزعم حركة فتح أن الجانب الإسرائيلي أعلن أنه سيقاطع هذه الحكومة فور تشكيلها، بدون إعطاء أي تفاصيل أخرى.

ووقعت منظمة التحرير الفلسطينية التي تسيطر عليها حركة فتح، وحماس في 23 أبريل اتفاقا جديدا لوضع حد للانقسام السياسي بين الضفة الغربية وغزة منذ 2007. ونصت هذه الوثيقة على أن يتم في 28 مايو على أبعد تقدير، تشكيل حكومة توافق وطني تضم شخصيات مستقلة بدون تفويض سياسي مكلفة تنظيم انتخابات خلال ستة أشهر.

وكلف الرئيس الفلسطيني الخميس رسميا بالاتفاق مع حماس ورئيس الوزراء رامي الحمد الله لرئاسة حكومة التوافق الوطني.


(أ.ف.ب، رويترز)




  • 1 كيري ونتانياهو 02-06-2014 | 05:16 PM

    يبحثون عن ذرائع لتضييع الوقت


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :