facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ريفلين الرئيس العاشر لـ "إسرائيل"


10-06-2014 04:43 PM

عمون - انتخب النائب الليكودي رؤوبين ريفلين لمنصب الرئيس العاشر لاسرائيل.

وأعلن رئيس الكنيست يولي ادلشتاين نتائح التصويت في الجولة الثانية من الانتخابات, بعد حصوله على 63 صوتا من أصوات أعضاء الكنيست مقابل 53 صوتا للوزير السابق وعضو الكنيست عن حزب الحركة مائير شطريت.

وجرت الجولة الثانية لانتخابات الرئاسة الإسرائيلية لعدم حصول أي من المرشحين الخمسة على 61 صوتا من أصوات أعضاء الكنيست، حيث حاز ريفلين في الجولة الأولى من الانتخابات على 44 صوتا مقابل 31 صوتا لشطريت، و 28 صوتا لــ داليا ايتسيك، و 13 صوتا للقاضية داليا دورنر، وصوت واحد للحائز على جائزة نوبل في الكيمياء دان شختمان.

بدأ ريفلين الذي ولد في القدس عام 1939 ودرس القانون، حياته السياسية عام 1978 في حزب الليكود، عندما انتخب عضو في المجلس المحلي لبلدية القدس المحتلة، وعضو كنيست في الكنيست الــ 12، ووزيرا للاتصالات في حكومة أرئيل شارون عام 2001. ورئيسا للكنيست الــ 16.

ويعتبر رؤفين ريفلين شخصية اشكالية، فهو سيستغل مؤسسة الرئاسة ليدفع قدما بمشروع الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة الذي يجله، فهو يؤمن بــ " أرض اسرائيل الكاملة " الأمر الذي سيسبب ضررا سياسيا باهظا لإسرائيل، وستجبي سنوات ولايته السبع أثمانا ستزداد على مر الوقت، وتحدث تعقيدات تزداد تعقيدا، وذلك وفقا للكاتب الإسرائيلي " آري شبيط " في مقال له في صحيفة هآرتس الإسرائيلية.





  • 1 مواطن اردني 10-06-2014 | 05:25 PM

    عالم كمياء حائز على جائزة نوبل وقاضية يتنافسون على رئاسة المجلس مش مقاول مليونير وواحد ثاني ما بتعرف شو مؤهلاتهم ، كيف بدنا نتعلم حسنات اعدائنا

  • 2 د. مراد زريقات - الرياض 10-06-2014 | 07:15 PM

    قمة الديمقراطية - دخول وخروج بمنتهى الرقي بغض النظر عن رأي العرب بهم - برنامج واضح وهو مصلحة الدولة -...........

  • 3 احمد الاردني 10-06-2014 | 07:37 PM

    هذه هي الدمقراطيه التي تنتخب دون تهويل او ضجيج ودون بهرجة ..........


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :