facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اشتراكات (بي ان سبورت) .. للأغنياء فقط


11-06-2014 11:29 PM

عمون – ضياء الطلافحة - قبيل ساعات من انطلاق كأس العالم 2014 التي تقام في البرازيل اشتكى اردنيون من ارتفاع رسوم الاشتراك لمتابعة مباريات مونديال.

وحينما تسأل تجاراً يبيعون الاجهزة الخاصة بالاشتراكات تجد أنها متفاوتة دون أدنى رقابة، حيث ان الاسعار تترواح بين 230 - 270 دينار، بل تزيد عن ذلك في محال تعمل على تقسيط سعر الجهاز بعد الدفعة الاولى من 150 - 160 ديناراً.

مواطنون يرون أن لا عزاء لهم فثمن الجهاز يعادل راتب أحد العاملين البسطاء، وهو ما يجعل من الاشتراك خاصاً بالاغنياء فقط رغم أن الاسس التي قامت عليها لعبة كرة القدم هي تجمع الفقراء.

وقد يضطر عشاق الكرة المستديرة من الطبقة الوسطى والفقيرة أن يعطوا اولوية للاشتراك لكنه بالتأكيد سيكون على حساب عائلته خاصة لمن هم مهوسون لدرجة يصعب أن يتجنبوا مشاهدة كأس العالم.

يقول مواطنون أن ارتفاع ضريبة المبيعات كان لها الدور الابرز في غلاء الاشتراك بقنوات (بي ان سبورت) القطرية التي حصلت على الحق الحصري لبث مبارايات كأس العالم في الشرق الاوسط والتي صممت جهازاً خاصاً لمنع فك الشيفرة وحضور المبارايات بطريقة اخرى .

المواطن زكريا العوضي قال لـ عمون ان كرة القدم هي وسيلة لجمع الشعوب وترفيه الناس عن نفسها من خلال مشاهدة المباريات خاصة ان الجمهور الاردني مولع برؤية كأس العالم، معتبراً أن " ارتفاع الاسعار غير مبرر ويلام عليه الفيفا ببيع المبارايات".

فادي ابو علي مدير مقهى استهجن في حديثه لـ عمون "الارتفاع غير المنطقي" - على حد وصفه -، وقال ان ارتفاع الاسعار سيلحق الضرر بالمقاهي ومن الممكن ان تخسر عدداً من زبائنها الدائمين لان بعض المقاهي ستطلب دفع دخولية من المواطن بالاضافة الي ثمن المشروب.

كما بين ابو علي انه لا يجوز للمقاهي استخدام الاشتراك المنزلي فثمن الاشتراك التجاري يترواح من 1000 - 3000 دولار حسب مساحة المحل .

كبير مشجعي المنتخب الاردني انور ابو الكأس قال لـ عمون ان الحكومة تتحمل هذا الارتفاع وان كأس العالم يشاهد مرة واحده كل اربع سنوات ويجب عليها ان تتعاون مع الجمارك وتخفف من ضريبة المبيعات المفروضة على الجهاز .

واشار ان مواعيد بعض المبارايات تأتي في اوقات الفجر والمتضرر الأكبر ابناء المحافظات.

عمون اجرت عدة اتصالات مع الوكلاء الرسميين ل(بي ان سبورت) ورفضوا تعليل هذا الارتفاع مبررين وصول الاسعار من البلد المنتج للجهاز .

يذكر ان 32 منتخبا يتنافسون على لقب كأس العالم المقام في 12 مدينة برازيلية والذي يستمر حتى 13 من تموز.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :