facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حاملة طائرات امريكية الى الخليج


14-06-2014 10:22 PM

عمون - (رويترز) - أمر وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاجل بتحرك حاملة طائرات لدخول الخليج السبت واتخاذها الاستعدادات اللازمة في حالة ما اذا قررت واشنطن اللجوء للخيار العسكري بعد ان اجتاح مسلحون عددا من المدن العراقية الاسبوع الماضي وهددوا بغداد.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) في بيان "سيمنح الأمر للقائد العام مرونة اضافية اذا تم اللجوء للخيارات العسكرية لحماية ارواح الأمريكيين والمواطنين والمصالح الأمريكية في العراق."

وقال البيان إن حاملة الطائرات جورج اتش.دبليو. بوش ستتحرك من شمال بحر العرب برفقة الطراد فيلبين سي المزود بصواريخ موجهة والمدمرة تروكستون المزودة أيضا بصواريخ موجهة.

وأضاف أن من المتوقع ان تكمل السفن دخولها إلى الخليج في وقت لاحق اليوم السبت.

وكان الرئيس باراك أوباما قال أمس الجمعة إنه يحتاج إلى عدة أيام لتحديد كيف ستساعد الولايات المتحدة العراق على التعامل مع الهجوم المسلح للمتشددين. لكنه استبعد إرسال قوات أمريكية لتحارب في العراق وقال إن أي تدخل سيعتمد على مشاركة أكبر من القيادة العراقية.

ويعد البنتاجون مجموعة من الخيارات أمام أوباما بينها توجيه ضربات جوية. وسيكون الهدف من هذه التحركات مساعدة العراق على التصدي لمتشددي الدولة الإسلامية في العراق والشام.

ووفقا لمعلومات البحرية الأمريكية فإن حاملة الطائرات الأمريكية جورج بوش من فئة نيميتز وهي أكبر سفينة حربية في العالم وتعمل بمحركين نوويين ويمكنها حمل طاقم مكون من ستة آلاف فرد.

وبالإضافة إلى المقاتلات وطائرات الهليكوبتر وأنواع أخرى من الطائرات فإن السفن مزودة بصواريخ متطورة مضادة للسفن ومضادة للطائرات.

ورفض مسؤول عسكري أمريكي تحديد الكيفية التي قد تستخدم بها حاملة الطائرات جورج اتش.دبليو. بوش لمساعدة العراق في التصدي لمقاتلي الدولة الإسلامية في العراق والشام لكنه قال إن مثل هذه السفن تستخدم غالبا لتوجيه ضربات جوية والقيام بمهام استطلاع وبحث وانقاذ وعمليات انسانية واجلاء بالإضافة إلى تنفيذ عمليات أمنية بقوات محمولة بحرا.

وقال المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن شخصيته "يمكن لحاملات الطائرات القيام بكل هذه المهام من البحر دون أن تكون في حاجة للحصول على تصريح من أي دولة أخرى."





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :