facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ناصر الدين يدعو إلى تعزيز مفهوم المحاسبة والرقابة المالية


15-06-2014 05:36 PM

عمون - شدد رئيس منتدى الخليل للتنمية الشاملة الدكتور يعقوب ناصر الدين على أهمية إرساء مفهوم المحاسبة والمراجعة والرقابة المالية ، كأحد عناصر الاصلاح الاقتصادي والمالي ، الذي هو جزء من الاصلاح الشاملة الذي يقوده جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

وقال الدكتور يعقوب ناصر الدين خلال حفل أقيم في ديوان آل القواسمي لتكريم حاتم القواسمي الذي انتخب رئيسا لاتحاد المحاسبين والمراجعين العرب مؤخرا أن المحاسبة بكل أبعادها هي أحد أهم العوامل لصيانة الدول من الانهيارات المفاجئة ، وهي أهم عناصر الحاكمية الرشيدة ، والتفكير الاستراتيجي الذي يحقق الشفافية ، ويضمن نجاح المشاريع ، ويعظم فوائدها على المجتمع كله.

وأضاف :" عندما شن بلدنا حربا حقيقية على الفساد ، كانت المحاسبة والمراجعة هي الوسيلة الأولى للتحقق من سلامة المعاملات والعمليات الحسابية ، وكان الدرس المستفاد هو كيف نقوم بتوظيف المحاسبة القانونية لمنع الفساد ، وليس لإحصاء حجمه".

ودعا مجلس اتحاد المحاسبين والمراجعين العرب الجديد إلى تعزيز التعاون والتنسيق بين الدول العربية ، من أجل تطوير المهنة ، ووضع برامج التدريب والتعليم المستمر ، وتمتين العلاقة مع الهيئات المالية ، والبنوك المركزية ، وهيئات مكافحة الفساد ، وغيرها من المؤسسات المعنية بهذا القطاع الحيوي.

من ناحيته أكد حاتم القواسمي مواصلة العمل من أجل تطوير قدرات الاتحاد الذي يعتبر أحد الاتحادات النوعية في العمل العربي المشترك ، التابعة لمجلس الوحدة الإقتصادية العربية، مثمنا جهود ودعم الدول العربية لترشيحه وانتخابه ، كما وجه الشكر لأعضاء جمعية المحاسبين القانونيين الأردنيين ، على ما بذلوه من جهد على المستويين الوطني والقومي.

والقواسمي فضلا عن منصبه الجديد هو رئيس جمعية المحاسابين القانونيين الأردنيين ، وعضو الهيئة الإدارية لمنتدى الخليل للتنمية الشامل.

وحضر الاحتفال نائبا الرئيس ، ممثلي فلسطين ولبنان أكرم حسونه ، وعبدالقادر الصغير، و رئيس هيئة مكافحة الفساد سميح بينو ، ورئيس ديوان المحاسبة مصطفى البراري ، وعدد من أعضاء مجلس النواب ، وأعضاء في غرف الصناعة والتجارة ورجال الأعمال.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :