facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"حماية المستهلك" تدعو الأردنيين إلى عدم التهافت على السلع


17-06-2014 03:24 PM

عمون - ناشد رئيس "حماية المستهلك" الدكتور محمد عبيدات المستهلكين بضرورة الترشيد في شراء احتياجاتهم من السلع ولا سيما الرمضانية، مؤكدا ضرورة عدم التهافت على الشراء والتخزين للحيلولة دون استغلال البعض من التجار للطلب وبالتالي زيادة الاسعار.

وقال في بيان صحفي اليوم الثلاثاء ان جميع السلع وخصوصا الرمضانية متوفرة في الاسواق بكميات كبيرة،كما توفر المؤسستان الاستهلاكيتان المدنية والعسكرية السلع ايضا بكميات كافية واسعار معتدلة تراعي الظروف الاقتصادية للمواطنين.

ودعا الدكتور عبيدات الجهات الرقابية إلى ضرورة تكثيف جولاتها على الاسواق عموما وذلك للتأكد من جودة السلع المعروضة ولا سيما الرمضانية منها، بالاضافة الى اعلان الاسعار للمواطنين حتى يتمكنوا من اختيار ما يناسب دخولهم.

وطالب وزارة الصناعة والتجارة مجددا باتخاذ كافة الاجراءات الاحترازية للحيلولة دون ارتفاع اسعار السلع واستغلال التجار للمواطنين في ظل ازدياد الطلب على السلع، وذلك من خلال تفعيل مواد القانون التي تحدد سقفا اعلى لسعر أية سلعة كانت لضبط ايقاع الاسعار عموما في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعانها الغالبية العظمى من المستهلكين نتيجة تآكل الدخول وارتفاع معدلات التضخم.

وجدد رئيس "حماية المستهلك" التأكيد على ضرورة ايجاد مرجعية حكومية للمستهلك اسوة بمرجعيات التجار والصناع والزراع، مشيرا الى انه في ظل غياب هذه المرجعية سيبقى التغول على حقوق المستهلكين سيد الموقف،ولن نصل الى معادلة من التوازن المنشود بين حقوق ومسؤوليات العملية التبادلية،وان الحديث في غير هذا الاتجاه يعد انتهاكا صريحا لحقوق المستهلكين التي هي جزء من حقوق الانسان التي كفلتها التشريعات والقوانين والاعراف الدولية.





  • 1 ما معنى تهافت 17-06-2014 | 04:52 PM

    ما معنى تهافت؟ الجوعان بتشهون هذه هي قصة التهافت !


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :