facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فريج يرعى تخريج دورة تصنيع صابون لنساء النقيره


17-06-2014 08:17 PM

عمون - رعى مدير عام صندوق التنمية والتشغيل المهندس عبدالله فريج أمس حفل تخريج دورة "صنيع الصابون"لسيدات منطقة النقيرة /لواء الموقر في في مقر جمعية سيدات النقيرة للتنمية الاجتماعية بحضور رئيس البلدية عبدالكريم الجبور ومتصرف اللواء غالب السرحان وقائد المقاطعة المقدم حابس القاضي.

واكد فريج في كلمة له بأن هذه الدورة تعتبر من الدورات المهنة التي ساهمت في تغيير نظرة المشاركات من حيث قابليتهن لفتح مشاريع خاصة بهن وتعزيز ثقتهن بأنفسهن وتمكينهن الامر الذي له الاثر في تحقيق رؤية الصندوق في العمل على الحد من ظاهرتي الفقر والبطالة وتعزيز التنمية المستدامة.

وأضاف فريج ان هذه الدورة الممولة من صندوق التنمية والتشغيل كان لها الأثر الايجابي بإكساب المشاركات المهارات اليدوية اللازمة في مجال تصنيع الصابون لتمكينهن العمل من منازلهن بأقل الموارد مما يساهم في زيادة دخل اسرهن وبالتالي المساهمة في تمكين المجتمع المحلي مشيرا الى ان منطقة لواء الموقر تقع تحت مظلة مناطق جيوب الفقر.

واستعرض فريج دور الصندوق التنموي والريادي في تشجيع العمل الحر والتشغيل الذاتي وتمكين الفئات المستهدفة من إقامة مشاريع صغيرة في مختلف القطاعات الانتاجية والخدمية مع التركيز في سياسة التمويل على المحافظات البعيدة ومناطق البادية بالاضافة الى مناطق جيوب الفقر ،لافتا الى اتن هذا الامر كأحد أولويات واهتمامات الحكومة في الحد من مشكلتي الفقر والبطالة وتحسين المستوى المعيشي وتنويع مصادر الدخل.

واضاف ان الصندوق يأخذ بالاعتبار عند تمويل المشاريع الميزة التنافسية وأحتياجات كل منطقة ضمن محافظات المملكة بهدف تحقيق التنمية المستدامة وضمن أجراءات ميسرة وبأسعار مرابحة بسيطة وتفظيلية منافسة مشيرا الى أن القروض تمتد الى ثمان سنوات وبفترات سماح للتسديد يتم منحها عن طريق الفروع المنتشرة في كافة محافظات المملكة.

واكد ان الصندوق حرص على توجيه طاقات الشباب وخاصة خريجي الجامعات وكليات المجتمع الباحثين عن العمل من خلال تشجيعهم على إقامة مشاريع ريادية منتجات ريادية منتجة ومولدة لفرص العمل مبينا انه تم انشاء نافذة في ديوان الخدمة المدنية لتعزيز ثقافة العمل الحر وتشجيع الشباب على التوجه لصندوق التنمية والتشغيل بدلا من أنتظار الوظيفة العامة لفترة طويلة.

وثمن فريج اختراع احدى متدربات اللواء لإبتكارها نوع جديد من الصابون بإستخدام الموارد التي تشتهر بها المنطقة وهي حليب الإبل كون المنطقة أحد مناطق البادية والتي تتواجد فيها الثروة الحيوانية بكثرة.

وفي نهاية الحفل كرم المهندس عبدالله ومتصرف اللواء غالب السرحان المتدربات ورئيسة جمعية النقيرة النسائية سامية الجبور على جهودها تجاة نساء وسيدات اللواء





  • 1 ايمن فريج 18-06-2014 | 12:31 AM

    رعاك الله ....لخدمة الاردن الغالي والقيادة الهاشمية


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :