facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأمانة تغلق "1534" منشأة تجارية


21-06-2014 05:39 PM

عمون - أغلقت كوادر الرقابة الصحية والمهنية بأمـانـة عمـان من بداية العام الحالي (1534) منشأة تجارية مخالفة، وحررت ( 5952 ) مخالفة، من خلال (51) الف زيارة ميدانية تفتيشية .

كما أتلفت (3648) طناً من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك البشري، و (2900) لتر من السوائل المختلفة، فيما بلغت كمية الحجوزات الميدانية على المواد الغذائية للتاكد من صحتها (5947) طنا و(24) الف لتر سوائل.

وقدمت الدائرة خدماتها في تجهيز القبور من قبل مكتب دفن الموتى (2327) قبراً منها (181) قبراً صغيراً إضافة لإصدار (45777) شهادة خلو الأمراض الصحية .

إلى ذلك، جهزت دائرة الرقابة الصحية والمهنية 50 فريقاً ميدانياً و 9 فرق مركزية ضمن خطتها الرقابية والصحية لفصل الصيف والتي باشرت تطبيقها مع بداية شهر ايار الماضي، إضافة للتعامل مع المنشآت التجارية والباعة المتجولين والمواد الغذائية مع قرب حلول شهر رمضان .

وتركز الخطة على جلب العينات وإخضاعها لعمليات الفحص الجرثومـي والكيماوي في مختبرات الدائرة خاصة المواد الغذائية الرمضانية إضافة لمواد منها الحمص، السلطات، والجاتوهات، والوجبات السريعة ومكونات السندويشات بأنواعها، والحليب، المعلبات، اللحمة، الأرز ، المفتول والعصائر بأنواعها .

ويشار إلى أن مختبرات الرقابة والصحية بالأمانة حصلت على الاعتماد الوطني لفحوصات المياه والدهون والزيوت وفقا لمتطلبات الأيزو 17025/2005 ، وهو ما ينعكس إيجاباً على الخدمات التي تقدمها .

وتعزز الخطة عملية الرقابة على الباعة المتجولين ومنع عرض المواد الغذائية على الأرصفة، نظرا لخطورة المواد الاستهلاكية التي يبيعونها، كونها مجهولة المصدر وتلاقي إقبال كبير نتيجة رخص أسعارها .

والتركيز على حل مشاكل المكاره الصحية المنتشرة في المدينة باتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة بالتعاون مع كافة الشركاء بهدف الوصول لمدينة صحية





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :