facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سلم رواتب جديد لـ"زراعيي" القطاع الخاص


22-06-2014 02:31 PM

عمون- محمد الصالح- قال نائب نقيب المهندسين الزراعيين المهندس نهاد العليمي انه تم التوافق مع غالبية الشركات الزراعية على سلم جديد لرواتب المهندسين الزراعيين في القطاع الخاص.

واضاف خلال لقاءه عدد من المهندسين الزراعيين في السلط بحضور امين السر م. محمد الطوالبة ومدير صندوق التقاعد م.احمد فتيحة ان مجلس النقابة سيقر السلم الجديد وسيبدأ حملة لترويجه مع نحو 300 شركة زراعية.

واشار الى ان اكثر من 90% من الشركات الزراعية غير متلزمة بالحد الادنى لراتب المهندس الزراعي عند التعيين (300) دينار.

وقال المهندس العليمي ان مطالب المهندسين الزراعيين العاملين في القطاع على سلم اهتمامات مجلس النقابة وان بعض المطالب تم تحقيقها وان النقابة تسعى لتحقيق المزيد من الانجازات في ملف القطاع العام.

واضاف ان النقابة وفرت منذ بداية العام الحالي (480) فرصة عمل للمهندسين الزراعيين، منها (89) فرصة عمل للمهندسات الزراعيات.

واكد العليمي على متانة الوضع المالي لصندوق تقاعد النقابة، والذي وصلت قيمة موجوداته الدفترية الى 25 مليون دينار.

وبين ان عدد المهندسين الزراعيين المتقاعدين ارتفع الى (1658) مهندسا زراعيا تدفع لهم رواتب تقاعدية بقيمة ربع مليون دينار شهريا.
واشار الى ان 501 مهندسا ومهندسة زراعيا انتقلوا الى الشريحة التقاعدية الثالثة (500) دينار منذ بداية العام الحالي، فيما يبلغ عدد المنتسبين للشريحة الاولى (200) دينار 9500 مهندسا ومهندسة زراعيا، و4500 مهندسا ومهندسة على شريحة ال(300) دينار.

ودعا المهندسين الزراعيين الى الاشتراك من صندوق التكافل الذي يقدم معونة في حالتي العجز الكلي والوفاة.
ولفت الى ان النقابة قدمت بالتعاون مع البنك الاسلامي قروضا حسنة بقيمة 70 الف دينار من خلال قروض الزواج والتعليم والتي اضيف لها مؤخرا العلاج.
واشار الى مساعي النقابة لبناء مقر لها في المدينة النقابية الى جانب مشروع المحطة التدريبية في منطقة الكرامة والذي يقع على 27 دونم ويحتوي على مرافق تراثية وبيئية وزراعية وسياحية.

وقدم مدير صندوق التقاعد م.فتيحة شرحا حول اوجه الاستفادة من الشرائح التقاعدية والانتقال من شريحة الى اخرى وخدمات الصندوق والقروض التي تقدمها النقابة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :