facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إغلاق 63 مؤسسة غذائية في عمان


22-06-2014 07:24 PM

عمون - أمل التميمي – اغلقت لمؤسسة العامة للغذاء والدواء واوقفت عن العمل 63 مؤسسة غذائية في عمان من بداية شهر حزيران الحالي لارتكابها مخالفات حرجة وتحفظت بغية الاتلاف او اعادة التصدير على 1240 طن مواد غذائية غير الصالحة للاستهلاك.

وقال مدير فرع العاصمة في المؤسسة الدكتور رعد الرواشدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) اليوم الاحد ان فرق التفتيش التابعة للفرع تحفظت على 1214 طنا من المواد الغذائية المستوردة تقع في 56 ارسالية بعدما اظهرت الفحوص المخبرية عدم صلاحيتها للاستهلاك ومخالفتها للمواصفة القياسية.
واضاف ان المؤسسة وضعت كامل الكمية المتحفظ عليها وتتوزع بين زيوت ولحوم واسماك واجبان ونقانق وطحينية وفستق حلبي وحليب وشيبس واعشاب وسمسم وفطر وقهوة تحت الرقابة لحين لاتخاذ قرار بإتلافها او اعادة تصديرها لبلد المنشأ.

ومن ضمن المواد المضبوطة والمتحفظ عليها طنان من المواد المغشوشة والمعدة كأغذية مخصصة للرياضيين عثر عليها في مخزن في منطقة البيادر وفق الدكتور الرواشدة الذي قال ان الفحص الحسي لأكياس وعبوات تلك المواد اثبت احتوائها على بودرة الحليب والكاكاو.

واشار الى ان فرق التفتيش بالتعاون مع شرطة البيئة ضبطوا في المخزن بناء على شكوى مقدمة من مواطنين عبوات مزيفة تم تعبئتها ببودرة الحليب والكاكاو وتغليفها بأكياس تحمل اسماء ماركات عالمية لأغذية رياضية بغية توزيعها حول على اثرها المسؤول عن التزوير للمدعي العام.

كما تحفظت المؤسسة بالتعاون مع شرطة البيئة بغية الاتلاف على طن واحد من اللحوم الاميركية في مستودع في منطقة المقابلين استبدلت بطاقة البيان بأخرى تظهر تاريخ جديد للصلاحية .

وعن باقي المواد الغذائية المتحفظ عليها اوضح الرواشدة ان كميتها 22 طنا و 613 كيلو غراما تتضمن حليب سائل ومعلبات ومسحوق بودرة بنكهة مادة الشيبس ومخللات وسمك ودجاج وبهارات وعصائر وشطة حمراء والبان واجبان وجميد وكيك وجاتوهات تتوزع مخالفتها بين انتهاء تاريخ الصلاحية وظهور علامات الفساد والعفن الظاهري وتخزين بعضها في ظروف غير صحية وبين عدم وجود مكان التصنيع على عبواتها.

وقال ان فرق الرقابة التابعة لمكتب عمان نفذت من بداية شهر حزيران الحالي اكثر من 900 زيارة تفتيشية اغلقت خلالها 20 مؤسسة غذائية واوقفت عن العمل 43 مؤسسة واصدرت 52 مخالفة بحق اخرى. واضاف توزعت تلك الاغلاقات والايقافات بين مصانع ومطاعم ومخابز وملاحم ومستودعات ومحال حلويات وخطوط تشغيل في مراكز تسوق وغيرها يعمل بعضها بدون ترخيص في اطراف عمان واخرى مزورة لبطاقة البيان او تعمل في ظروف صحية غير سليمة لتداول الغذاء.
كما اتلفت المؤسسة وفق الدكتور الرواشدة في عمان خلال الفترة نفسها 16 طنا من المواد الغذائية الصلبة والسائلة بعد ظهور علامات الفساد عليها وانتهاء صلاحيتها للاستهلاك. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :