facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ورشة عمل تحضيرية للقمة العالمية الإنسانية


24-06-2014 04:28 PM

عمون – نظمت الهيئة الخيرية الاردنية الهاشمية بالتعاون مع المنتدى العالمي الانساني اليوم الاحد ورشة عمل تحضيرا للقمة العالمية الانسانية التي ستقام في اسطنبول بتنظيم من منظمة الامم المتحدة .

وقال امين عام الهيئة ايمن المفلح ان الورشة تأتي امتدادا للورش التي تم عقدها في عدد من الدول العربية بهدف تعريف مجموعة من الجمعيات والمنظمات الاردنية باهداف القمة العالمية الانسانية وايجاد رؤية مشتركة يتم الاتفاق عليها ليتم تقديمها للحكومة على شكل محاور وتوصيات تجسد التحديات التي تواجه هذه الجمعيات والمنظمات وابرز الاقتراحات التي سيتم طرحها خلال اعمال القمة.

واكد المفلح ان الهيئة تسعى لاداء رسالة المملكة في المجتمعات العربية واظهار الوجه الإنساني المشرق للأردن بقيادته الهاشمية، وتوثيق الصلات وتعميق العلاقات بين الشعب الأردني والشعوب العربية والأسلامية، وتأكيد مظاهر التكافل والتعاون بين ابناء المجتمعات في مكافحة صور الفقر والمرض والجهل.

وعرض رئيس المنتدى العالمي الدكتور هاني البنا محاور الورشة التي تمركزت حول الحد من مكامن الضعف وادارة المخاطر وتلبية احتياجات المجتمعات خلال النزاعات والتحول من خلال الابتكار وفعالية العمل الانساني .

واكد ضرورة تطبيق سياسة الانفتاح والتكامل بين المؤسسات الحكومية الوطنية والقطاع الخاص وابراز القيادات البشرية المجتمعية للتمكن من القيام بدورها في المساهمة بالعمل الانساني والتطوعي .

وبين المنسق الاقليمي في مكتب الامم المتحدة سمير هواري اهداف المؤتمر الرامية الى الحد من الكوارث العالمية الطبيعية وغير الطبيعية وايجاد استراتيجية عمل دولية تقوم على اساس حصر الجهود في سبيل مساعدة الاشخاص المتضررين من هذه الكوارث ولاسيما في منطقة الشرق الاوسط .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :