facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




النائب آل خطاب: أخطاء في التعامل الأمني مع معان


24-06-2014 06:05 PM

عمون -أصدر النائب الدكتور أمجد أبو جري آل خطاب بيانا حول الأحداث التي حصلت في مدينة معان صباح أمس الاثنين موجها خلاله عددا من الانتقادات لدور الأجهزة الأمنية في التعاطي مع الأحداث داخل مدينة معان .

وفي ما يلي نص البيان :

" لم نتفاجئ اليوم مما جرى صباح الاثنين في مدينة معان فمن الواضح أن التعاطي الأمني مع معان يشوبه الكثير من الأخطاء الميدانية والتي حذرنا منها مرارا وتكرارا ، حيث يشوب القرارات من إدارات الحكم المحلي في معان الكثير من الأخطاء وعدم تقدير المواقف بشكل صحيح ، مما يظهر عدم وجود خبرة كافية للتعامل مع مثل هذه المواقف الأمر الذي أدى إلى مقتل شاب وإصابة إمرأة بريئين إصابات خطيرة في عملية المداهمة بالإضافة إلى إصابة ثلاثة دركيين نعتز ونفخر بجهازهم فجر هذا اليوم في حين أن المطلوب القبض عليه بالعملية لاذ بالفرار .
وقد حرصت سابقا وبأكثر من مناسبةالتأكيد على أن قيادات الحكم المحلي في محافظة معان وهي صاحبة القرار غير مؤهلة لإدارة هذا الملف الأمني في معان ، ومن هنا نحمل هذه القيادات مسؤولية أي تطورات تحدث في مدينة معان بسبب مقتل وإصابة أشخاص أبرياء ، حتى أن إمراة بريئة أصيبت بإصابات خطيرة وهذا يدل على التخبط اللذي تتعامل به الأجهزة الأمنية في المحافظة وقبل ذلك تكررت هذه الأخطاء حيث تم مداهمة أناس أبرياء في سياراتهم وإهانتهم وتعريضهم للخطر بالإضافة إلى وجود ممارسات سلبية أحدثها رجال الأمن العام وأهمها الصور والفيديوهات التي تم تسريبها لموقوفين من أبناء معان من قبل أفراد في الأجهزة الأمنية ،وهذا انتهاك واضح للقانون و لحقوق الإنسان مما أدت هذه الأفعال إلى ردة فعل سلبية عند أهالي مدينة معان، وبالتالي زيادة الفجوة بين أهل معان وبين والأجهزة الأمنية .
ولابد من أخذ الظروف التي يعيشها الإقليم ودول الجوار في هذه اللحظات بعين الإعتبار وعلينا أن نتوحد جميعا كمواطنين وأجهزة أمنية لمواجهة أي خطر لا سمح الله قد يهدد أمن واستقرار الأردن بدلا من أن نثير مشاكل أمنية نشغل بها أنفسنا وتبعدنا عن الخطر الحقيقي الذي يواجه الأمن الوطني الأردني على الحدود الشمالية والشرقية .
و أؤكد هنا على أن يتم التعامل مع قضية معان في شكلها الأمني بشيء من التعقل والتأني وأن لايكون الملف الأمني في معان ذو أولوية قصوى ، فلا أحد مستفيد من إثارة أي مشاكل أو فوضى في أي محافظة من محافظات هذا الوطن الغالي .
وأخيرا أدعو الله أن ينعم الأردن بالأمن والأمان في ظل القيادة الهاشمية ."





  • 1 خالد معان 29-06-2014 | 03:56 PM

    كلام الردود السابقة قرينا مثله في تونس وليبيا ومصر وسوريا وحتى العراق خوارج كيف يازلمة خوارج! وعلى من خرجو! انتا تعرف ايش تعني خوارج كلمة تكفير يازلمة انتو بتظلكو تصبو زيت على النار حتى تولع ولا ولعت وقتها احترق الاخضر واليابس.

  • 2 يوسف عطاالله موسكو 01-07-2014 | 01:55 PM

    يا ساده الموضوع الكل يعرفه كان هناك تساهل مع عدد بسيط من الخارجين على القانون خلال سنوات سابقه .لعدم رغبت بعض المسؤولين فتح بعض محاسبة هؤلاء .وترك الموضوع مما دعى اخرين وشجعهم على سلوك نفس طريق الخارجين على القانون والآن ما نراه محاولت تبرير هذه الاعمال على ان الأمن لا يتصرف بعقلانية مع هذه المجموعة ،الأسف على من يحاول إيجاد تبرير ولم يساعد على ضرورة تسليم أنفسهم لأجهزة الدولة بدون إراقة دماء اين عقلاء وشيوخ المدينة الأفاضل لقول الحقيقة دون تعصب .....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :