facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"اوقاف الطفيلة" تنفذ برامج وعظ خلال رمضان

28-06-2014 01:12 PM

عمون – بدأت مديرية أوقاف الطفيلة بتنفيذ برامج للوعظ والإرشاد والتوعية المجتمعية الدينية في جميع مساجد المحافظة، يتضمن محاضرات وخطب ودروس دينية توعوية ومجالس علمية ،حيال القضايا المجتمعية،وفضائل شهر رمضان المبارك.

وقال مدير أوقاف الطفيلة اسماعيل الخطبا أن المديرية بدأت بتنفيذ خططها وبرامجها الرامية لتكثيف المحاضرات الدينية والخطب والدروس خلال شهر رمضان المبارك ، والتي تعالج القضايا والظواهر الاجتماعية السلبية التي يعانيها المجتمع المحلي في الطفيلة،على رأسها حوادث الطرق والمخدرات وطرق الوقاية منها، إلى جانب توعية وإرشاد المواطنين حول أمور دينهم خلال شهر رمضان ، ورأي الشريعة الإسلامية في هذه الموضوعات .

ولفت إلى انه سيتم عقد المجالس العلمية الهاشمية اسبوعيا خلال الشهر المبارك ،حيث يتم فيها استضافة علماء أجلاء من الجامعات الرسمية لنشر التوعية الدينية، وعقد الندوات حول جملة موضوعات دينية فيما تم تزويد مجموعة مساجد بأئمة من اجل الإمامة في رمضان وتقديم محاضرات ودروس دينية من خلال نظام المكافأة لسد النقص في الائمة .

واشار الخطبا إلى انه تم عقد اجتماعات متتالية مع الوعاظ والأئمة إلى جانب واعظات المركز الإسلامي ، بهدف توعية المواطنين في الموضوعات المتنوعة عبر حملات للإرشاد والتوعية بالتعاون مع جميع الجهات المعنية تم تنفيذها منذ بدء العام الحالي.

واوضح انه تم التأكيد على أئمة المساجد ، بعدم الجمع للزكاة أو لبناء المساجد إلا من خلال لجان رسمية.
كما تعكف واعظات المركز الإسلامي التابع للمديرية بعقد دروس دينية في المناطق النائية، في وقت تم شمولهن إلى جانب الوعاظ والائمة بدورات للإفتاء. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :