facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس اعتماد المؤسسات الصحية يطلق اهدافه لعام 2014


28-06-2014 03:04 PM

عمون – أطلق مجلس اعتماد المؤسسات الصحية برعاية سمو الاميرة منى الحسين امس الاول في احتفال أهدافه لعام 2014 تحت عنوان (معا نصنع التغيير).

كما رعت سموها خلال الاحتفال تكريم المجلس لعدد من المؤسسات الصحية التي حققت الاهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية لعام 2013.

وقال وزير الصحة الدكتور علي حياصات في الاحتفال ان جودة الخدمات الصحية المقدمة وسلامة المرضى التزام واجب التنفيذ تحتمه الأخلاقيات المهنية والوطنية، موضحا ان النظم الصحية التي اغفلت هذه المفاهيم كبدت الدول والمؤسسات الصحية خسائر مادية ومعنوية جمة، وتسببت بمعاناة كبيرة للمرضى.

وأضاف ان الأهداف الوطنية التي اطلقها المجلس شكلت علامة فارقة في تحسين جودة الخدمات الصحية بالمستشفيات والمراكز الصحية التابعة للوزارة والتي تبنت تطبيق الأهداف من خلال الممارسات والإجراءات الطبية الفعلية ، ومن خلال تطوير وتدريب العاملين واستحداث النماذج الورقية والإلكترونية، وتوثيق ما تم تحقيقه من الاهداف الوطنية الموضوعة، وتوفير الإجراءات والأنظمة التي يسهل تطبيقها في المستشفيات والمراكز الصحية بهدف تحسين مستوى سلامة المرضى، وتوفير بيئة عمل داعمة ومطبقة لأهداف الجودة والسلامة في الرعاية الصحية.

وأثنى حياصات على آليات تحديد واختيار الأهداف الوطنية في كل عام من خلال اشراك جميع المعنيين من القطاعات الصحية المختلفة، إضافة إلى الاستعانة بالخبراء في المجالات الصحية المختلفة.

واضاف "إن نجاحنا في تطبيق الأهداف الوطنية المتفق عليها بين القطاعات الصحية لا بد أن يكون له أبلغ الأثر في تعزيز السياحة العلاجية والتعامل مع هذه الأهداف كسبل لإنجاح هذه السياحة لتكون رافداً قوياً من روافد الإقتصاد الوطني ودفع عمليه التنمية".

والقت المديرة التنفيذية للمجلس سلمى جاعوني الاعرج الضوء على المحطات الفاصلة والمحورية التي مر بها المجلس والافكار النوعية التي يحاول باستمرار ايجادها وتطويرها لتتسع بذلك شريحة المشاركين بصقل ثقافة الجودة بالاردن وتعميم الاستفادة القصوى بجميع المجالات.

واضافت ان هذه المساعي الحثيثة تتجلى بالمبادرة الجديدة "معا نصنع التغيير" والتي يطقلها المجلس برعاية شركة أدوية الحكمة الراعي الماسي للمبادرة.

وأكدت المديرة العامة لشركة أدوية الحكمة ديما أوسكار ان رعاية أدوية الحكمة للمبادرة تأتي انطلاقا من المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق الشركة، مشيرة الى أن اهداف المبادرة تتطلب توحيد وتكاتف جهود العاملين في القطاع الصحي لتأصيل ثقافة التغيير الايجابي وتسخير قدرات العاملين في القطاع الصحي.

وسلمت سمو الاميرة منى الحسين في نهاية الاحتفال الشهادات على المطبقين للاهداف الوطنية لجودة وسلامة الرعاية الصحية خلال العام 2013 وهم 7 مستشفيات حكومية هي : الكرك، والمفرق للولادة والاطفال والنديم، والاميرة رحمة، واليرموك، ومعان، والاميرة بديعة التعليمي، وثماني مستشفيات من الخدمات الطبية هي الامير راشد العسكري، الامير علي، مركز الامير حسين بن عبدالله الثاني لجراحة المسالك البولية،ومركز الملكة علياء لامراض وجراحة القلب، ومستشفى الحسين، والملكة رانيا العبدالله الثاني للاطفال، ومركز التأهيل الملكي، ومستشفى الامير هاشم، واربع مستشفيات من القطاع الخاص هي الاهلي، لوزميلا، والتخصصي، والمركز العربي الطبي، ومركزين صحيين هما المغاريب والرشيد. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :