facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أخبار قصيرة


29-06-2014 04:30 AM

عمون -


حملة تطوعية للتحديات الخاصة في (بيت يافا)

اربد - الرأي - نفذت جمعية غرب اربد للتحديات الخاصة بالتعاون مع بلدية غرب اربد امس، حملة تطوعية في منطقة بيت يافا تضمنت اعمال تنظيف البيئة وطلاء حجر الكندرين على الارصفة وتقليم الاشجار على جنبات الطرق الرئيسية والشوارع الفرعية.
وجاءت الحملة ضمن برنامج تنفذه الجمعية تحت عنوان « الوفاء للوطن «، بحسب رئيسها علي السوالمة الذي اوضح ان الغاية من الانشطة التطوعية التأكيد على دور ذوي الاحتياجات الخاصة في خدمة وطنهم ومجتمعهم وهي ضمن سلسلة انشطة تنفذها الجمعية باستمرار.
وقال السوالمة « ان الحملة شارك فيها 45 متطوعا من الجمعية اضافة الى مشاركين من المجتمع المحلي»، مثمنا جهود الجهات الداعمة للجمعية على صعيد توفير احتياجات اعضائها ودعم مسيرتها خاصة صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية وبلدية غرب اربد وغيرها من من جهات القطاع الخاص.
يشار ان الجمعية ناشطة على الصعيد المحلي والدولي بالرياضات الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، حيث حصل رئيسها السوالمة على جائزة افضل رياضي في الاردن والشرق الاوسط بالجري على الكراسي المتحركة لعام 2014، كما انها ناشطة على صعيد المشاركة بمختلف المناسبات الوطنية والتطوعية.

توزيع تمور لـ 120 أسرة معوزة في السلط

السلط - الرأي - قامت جمعية سواعد ابناء البلقاء الخيرية بتوزيع تمور استفادت 120 عائلة منها وفقا لرئيس الجمعية محمود خريسات.
وقال الخريسات انه تم توزيع ما قيمته ثلاثة كيلو غرامات من التمور لكل عائلة بمناسبة قدوم شهر رمضان في خطوة تكافلية تهدف الى مساعدة الاسر المعوزة في السلط.

اجتماع يبحث الأوضاع الإدارية لموظفي (أوقاف عجلون)

عجلون - يزن فريحات

عقد في مسجد العيدي امس، اجتماع بين فريق من وزارة الاوقاف وموظفي مديرية اوقاف عجلون، تم خلاله بحث عدد من الأمور الادارية التي تهم العاملين في مديرية أوقاف المحافظة والقضايا المجتمعية التي يجب تسليط الضوء عليها، بهدف التوعية والتثقيف باتجاه الممارسات الايجابية التي حث عليها ديننا الاسلامي الحنيف.
وأشار مدير الموارد البشرية بلال أبو الزيت، أن وزارة الأوقاف قامت مؤخراً بمخاطبة رئاسة الوزراء من أجل تحسين وضع الأئمة في مساجد المملكة، مبينا ان هناك نقصا في الأئمة والمؤذنين ومراقبي المساجد في الوزارة ، لان آلية التعيينات اصبحت عن طريق ديوان الخدمة المدنية ولا علاقة للوزارة بذلك، معتبرا عزوف كثير من طلبة العلم الشرعي التقدم لوظيفة الامام سببه سلم الرواتب المتدني قياسا مع الوزارات الاخرى.
وأشار مدير التوجيه والإرشاد في الوزارة حسن كريرة، إلى سعي الوزارة لتفعيل دورها التوعوي من خلال المساجد والمراكز ودور القرآن والوعظ والارشاد لتبليغ رسالة الدين الإسلامي على أكمل وجه وجذب المصلين للإقبال على دور العبادة وخصوصا خلال شهر رمضان الكريم، مؤكدا على الدور الكبير الذي توليه الوزارة لموظفي المساجد من ائمة ومؤذنين.
وأكد مدير أوقاف عجلون الدكتور محمد الزعبي، أهمية مثل هذه اللقاءات التي تسلط الضوء على بعض القضايا الادارية والمشاكل التي يواجهها الموظفون من اجل حل الممكن منها ضمن الامكانات المتاحة بالاضافة الى اثراء لغة الحوار ما بين الائمة والوعاظ والموظفين والاداريين في الوزارة.
واشار الزعبي، الى اهمية الوعظ والارشاد واستخدام المنابر لمحاربة الظواهر السلبية التي تشكل مخاطر على ابناء المجتمع، داعيا الائمة والوعاظ الى تسليط الضوء على مثل هذه القضايا ومخاطرها للحد من انتشارها من اجل المحافظة على الامن والاستقرار.
واستعرض الزعبي، خطة المديرية خلال شهر رمضان المبارك والتي تتضمن ايجاد برامج توعوية وتثقيفية بالامور الدينية والتركيز على اعداد قائمة وقاعدة بيانات باسماء الفقراء والمحتاجين من اجل مساعدتهم من الوزارة وصندوق الزكاة.

الطراونة يرعى تخريج طلبة الجامعة الأردنية في العقبة

العقبة - كايد التخاينة

أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونه، على الدور الذي تقوم به الجامعات في خدمة المجتمع والتصدي للتحديات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية التي يمر بها الوطن ولمحاولات البعض فرض مفاهيم لا ترتكز على مبادئ الدين الحق والفكر الواقعي وسط محيط مشتعل تغيب فيه الرؤية الواضحة لمستقبل المنطقة. وقال الطراونه خلال رعايته حفل تخريج الفوج الثاني من طلبة الجامعة الأردنية فرع العقبة والذي أقيم بدعم من مشروع مرسى زايد في العقبة « ان الجامعات معقود عليها الخير في إنتاج الطاقات وقيادات الفكر ورجال الدين والسياسة وهي الأقدر على ترسيخ منطق العقل ونشر قيم المحبة والتسامح ونبذ التطرف والكراهية والعنف ومقارعة خطاب التقسيم والتكفير والتطرف «.
وسلم الطراونه الخريجين الشهادات وبارك لهم ولذويهم بهذه المناسبة، فيما كرم أوائل الأقسام الأكاديمية في جميع كليات الجامعة والطلبة المتفوقين والمبدعين في النشاطات اللامنهجية، كما كرم الجهات الداعمة ممثلة بمشروع مرسى زايد وسلطة المنطقة الاقتصادية الخاصة وشركة تطوير العقبة وشركة واحة أيله للتطوير وشركة الفوسفات الأردنية وشركة المناصير ورجل الأعمال المهندس صلاح الدين البيطار.

(حرس الحدود) تقيم يوماً طبيا ً في سهل حوران

عمان - بترا - أقامت قيادة قوات حرس الحدود وبالتعاون مع مديرية الخدمات الطبية الملكية وجمعية التكافل الخيرية امس السبت يوما طبيا مجانيا في منطقة بلدية سهل حوران في الطرة الرمثا . واشتمل اليوم على عدد من عيادات الاختصاص والاقسام مثل الباطنية والطب العام والاطفال والنسائية ومختبر وصيدلية، وتم تقديم الخدمة الطبية والعلاجية للمراجعين.
وقال قائد قوات حرس الحدود العميد الركن صابر المهايرة ان هذا اليوم الطبي المجاني جاء من اجل ادامة التواصل مع المجتمع المحلي وخصوصا في المناطق الحدودية . وقال العقيد الطبيب جهاد محمد عودة قائد الاسناد الطبي في قيادة قوات حرس الحدود ان ركيزة النجاح لهذا اليوم الطبي جاءت بدعم من مديرية الخدمات الطبية الملكية وتزويد كل ما يلزم من كادر طبي وادوية واخصائيين فضلا عن مختبر مجهزة بالاجهزة والمعدات اللازمة لفحص العينات المختلفة . وافاد رئيس جمعية التكافل الخيرية بفخره واعتزازه بالقوات المسلحة والجهد الطيب المبارك في تقديم المساعدة ورسم الابتسامة وتوفير نفقات الادوية والمواصلات وخاصة في المنطقة حدودية .
وثمن اهالي المنطقة هذه اللفتة الكريمة من قبل قوات حرس الحدود الى جانب دورهم ومهمتهم المقدسة في حماية حدود الوطن .

منتدى وسطية السلط ينظم فعالية (أهلا رمضان)

السلط - الرأي - اقام منتدى الوسطية للفكر والثقافة / السلط بالتعاون مع ثقافة البلقاء فعالية (اهلا رمضان) بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل في قاعة الاستقلال ببلدية السلط الكبرى.
وشارك في الفعاليه الدكتور محمد القضاه والدكتور هاني العابد مفتي المحافظ والناشطة رويدا ريالات
وتحدث الدكتور محمد القضاه عن فضل رمضان وواجب المسلم في رمضان ، داعيا للعمل بالمعروف والنهي عن المنكر وحث على ابتهاج غرة حلول شهر رمضان المبارك بزيادة الخير والطاعة .
وتناول مفتي المحافظة الدكتور هاني العابد بعض المسائل الفقهية المتعلقة باحكام الصيام وشروطه ومستحباته والاعذار المبيحة للافطار وضوابطها وضرورة التزام المسلم بهذه الاحكام .
وتناولت الناشطة رويدا ريالات عن دور المراه التكاملي في الاسره في رمضان وشمولية هذا الدور في الناحية الايمانية وتعزيزها عند كافة افراد الاسره واعتبار رمضان دوره تدريبيه ايمانية للتغير الايجابي عند الاسره والدور الاقتصادي وعدم تحويل هذا الشهر من شهر امساك الى شهر استهلاك .
ودار حوار مباشر بين المحاضرين والحضور واجابوا على اسئلة الحضور وكان احيا عربيات رئيس المنتدى ادار اللقاء ورحب بالمحاضرين والحضور .
الراي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :