facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الملكة نور الحسين تفتتح الاوركسترا الوطنية الاردنية


29-06-2014 05:31 PM

عمون - رعت جلالة الملكة نور الحسين المعظمة افتتاح الاوركسترا الوطنية الاردنية " والتي أحيتها جمعية الأوركسترا الأردنية الوطنية في مركز الحسين الثقافي .

وكان في استقبال جلالة الملكة نور الحسين كل من طلال أبوغزاله، رئيس الجمعية و عقل بلتاجي أمين عمان و عصام سلفيتي و يوسف نادر من أعضاء مجلس أمناء الجمعية وعدد من السفراء والشخصيات وبحضور جمع غفير من عشاق الموسيقى واصدقاء الاوركسترا.

في بداية الاحتفال القى أبوغزاله كلمة أعرب فيها عن فخره واعتزازه برعاية صاحبة الجلالة وثقتها بتكليفه لرئاسة الاوركسترا .

وألقى امين عمان عقل بلتاجي كلمة عبر فيها عن ترحيبه برعاية جلالة الملكة نور الحسين لهذا الحفل ، لافتا الى دور جلالتها في رعاية الثقافة والفنون ومن اهمها مهرجان جرش. .وأكد بلتاجي أهمية عودة الأوركسترا الوطنية الأردنية التي شكلت نقطة مضيئة في الحراك الثقافي والفني في عمان، والتي يعول على عودتها القيام بدور فاعل لتعزيز وتنشيط الحركة الموسيقية وتلبية اذواق المحبين لهذا الفن الرفيع المرتبط بروح وحياة الانسان، والذي ينسجم مع رسالة الأمانة بدعم ورعاية الثقافة بكافة اشكالها والتي تشكل الموسيقى جزء هام منها .

وقدمت الاوركسترا خلال الحفل مقطوعات موسيقية عالمية بقيادة المايسترو محمد عثمان صديق بالاضافة الى مفاجاة الحفل التي قدمتها اوركسترا الموسيقيين الصغار حيث قام العازفين من طلبة المعهد الوطني للموسيقي التابع لموسسة الملك الحسين بعزف مقطوعات حازت على اعجاب الجمهور.

ومن الجدير بالذكر أن اوركسترا الموسيقيين الصغار قد أسسها المعهد الوطني للموسيقى كنهج يهدف إلى تنمية جيل من الموسيقيين المحترفين والهواة ورفع الذائقة الموسيقية لدى الأطفال. وقد خرّج المعهد اكثر من سبعة الاف عازف وعازفة منهم محترفين يجولون دول العالم بآلاتهم الموسيقيه ويشكلون اليوم النسبة الأكبر من الأوركسترا الأردنية الوطنية.

ويطمح المعهد ان تكون اوركسترا الموسيقيين الصغار رافدا اساسيا للاوركسترا الاردنية الوطنية، وليتمكن هؤلاء العازفين من حمل الراية بعد اساتذتهم لأكمال المشوار الموسيقي، والمساهمة في رفد مشروع امانة عمان الكبرى الطموح ، بجعل وسط عمان ممرا ثقافيا مميزا.

وفي نهاية الحفل قدم أبوغزاله درع جمعية الأوركسترا الى جلالة الملكة نور الحسين والى بلتاجي، كما قدم المايسترو محمد عثمان صديق درع المعهد الوطني للموسيقى الى جلالة الملكة نور الحسين .




  • 1 عادل الشمايله -ملكة القلوب نور الحسين 29-06-2014 | 08:04 PM

    أهلا" بطلعتها البهية , ملكة القلوب , نور الحسين , أُم حمزة وهاشم أشبال الحسين الباني , حبيب قلوب الاردنيين وباني هذا الوطن الطهور , نفتقدك يا أبانا ويامولانا ........ تغمدك الله برحمته وجعل قبرك روضة من رياض الجنة , اللهم الهمنا الصبر والسلوان , وابعد عنا شرور انفسنا وسيئات اعمالنا...............

  • 2 هيفاء أبو غزالة 29-06-2014 | 09:37 PM

    نورتي ياملكة القلوب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :