facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مؤسسة التعاون تقدم دعماً للمؤسسات الأهلية الفلسطينية بقمية 2 مليون د ولار

29-06-2014 05:35 PM

عمون - قدمت مؤسسة التعاون، ومنذ بداية العام، وحتى نهاية شهر حزيران 2014، دعماً مالياً للمؤسسات اللأهلية الفلسطينية بقيمة اجمالية تبلغ حوالي 2 مليون دولار، بهدف تطوير قدراتها وطاقاتها في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني عبر تنفيذ العديد من المشاريع والمبادرات التنموية الحيوية والتي تساهم في تعزيز قدرته على الصمود في أرض وطنه.

وكانت مؤسسة التعاون، منذ بداية العام، قد قدمت العديد من المنح والمساعدات الممولة من "حملة القدس"، حيث قدمت دعماً لمركز يبوس الثقافي بقيمة 120 ألف دولار، وُجّهت لدعم وحماية الشباب المقدسي عبر تنفيذ العديد من النشاطات الثقافية والفنية، كما قدمت دعماً لمركز دراسات القدس في "جامعة القدس" بقمية 90 ألف دولار لمشروع جولات القدس "يا مكان يا قدس"، بالاضافة أيضاً إلى دعم نادي أهلي القدس "مشروع طلائع القدس" بقيمة 135 ألف دولار، وكذلك قدمت دعماً لجمعية القدس لارشاد الأسرة في مدينة القدس بقيمة 60 ألف دولار، بهدف تحسين جودة وبيئة التعليم لجمعية ومدرسة سراج القدس. وقامت المؤسسة أيضاً بتقديم دعم إلى شبكة مؤسسات المستقبل الأهلية التربوية، بقيمة 130 ألف دولار، بهدف دعم وتطوير مدرسة المستقبل – في بيت حنينا.

وبتمويل من السيد منير الكالوتي، قدمت مؤسسة التعاون دعماً لمركز الفن الشعبي في مدينة القدس مبلغاً بقيمة 150 ألف دولار بهدف دعم وتنمية وحماية الشباب في القدس، كما قدمت دعماً لجمعية أصدقاء دار الايتام الاسلامية بقيمة 100 ألف دولار، بهدف تنفيذ مشروع كفالة اليتيمات، وتأهيل الساحات الخارجية لدار الزهراء لليتيمات في القدس.

وقدمت مؤسسة التعاون أيضاً دعماً لعدد أخر من المؤسسات والجمعيات الأهلية الفلسطينية المختلفة، حيث قدمت دعماً للجمعية الوطنية لتأهيل المعاقين بقيمة 55 ألف دولار امريكي، بتمويل من المؤسسة الشقيقية في بريطانيا (WA UK)، وذلك دعماً لخدمات التأهيل المبنى على المجتمع الطارئة للأطفال ذوي الاعاقة جنوب قطاع غزة، بالاضافة إلى تقديم دعم لجمعية عطاء فلسطين بقيمة 100 ألف دولار أمريكي، ممولة من (IDF - WAUK) بهدف توزيع طرود زكاة الفطر 2014.

ودعمت مؤسسة التعاون أيضاً بِمِنح مقدمة من السيد تيسير بركات، جمعية مجموعة غزة للثقافة والتنمية بقيمة 17 ألف دولار أمريكي، وذلك بهدف توفير احتياجات الطلاب في مدرسة مصطفى الرافعي للصم، وجمعية مؤسسة البيت الصامد، بقيمة 20 ألف دولار، بهدف بناء قدرات المؤسسة وتطوير عملها.

إلى ذلك قدمت مؤسسة التعاون دعماً لمستشفى المقاصد في مدينة القدس بقيمة 350 ألف دولار أمريكي، ممولة من عهدة الفضل، بهدف تطوير وتعزيز قدرات قسم جراحة الأطفال في المستشفى، كما قدمت دعماً بقيمة 161 ألف دولار، ممولة من نفس المصدر، بهدف تطوير المكتبة الصوتية الالكترونية لذوي الاحتياجات الخاصة

كما قدمت مؤسسة التعاون دعماً لمؤسسة النيزك للتعليم المساند والابداع العلمي بقيمة 45 ألف دولار، ممولة من البنك الاسلامي الفلسطيني بهدف تنفيذ مشروع تفكير "3" برنامج رعاية ودعم الابداع التكنولوجي في التعليم. وقدمت أيضاً دعماً لجمعية رعاية الاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، بقيمة 50 ألف دولار بتمويل من فاعل خير، بهدف تحسين فرص الاطفال ذوي الاعاقة السمعية والبصرية للعيش بحياه كريمة.

وبتمويل ذاتي، قدمت مؤسسة التعاون دعماً للجمعة العربية للتربية البديلة، في مدنية الناصرة في مناطق 1948، بقيمة 200 ألف دولار بهدف تعزيز توجهات التربية البديلة الفلسطينية كأداة لتطوير المجتمع. كما قدمت المؤسسة منحة لمؤسسة الأكاديمية الناصرة بقيمة 50 ألف دولار ممولة من السيد هاني الكالوتي، وذلك بهدف دعم المصاريف التشغيلية الطارئة للأكاديمية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :