facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الأردنية" لحقوق الإنسان : النواب اجحفوا بحق الأطفال


29-06-2014 07:50 PM

عمون - محمد الصالح- تناشد الجمعية الأردنية لحقوق الإنسان النواب إعادة النظر بقرارهم بخصوص خفّض المجلس سن الملاحقة الجزائية للأحداث من سن 12 سنة إلى سن 7 سنوات. وطالبت الجمعية النواب الأخذ بعين الإعتبار الواقع الأردني، والعمل في أسرع وقت ممكن على سن قانون حماية حقوق الطفل الأردني بما يتماشى مع الإلتزامات الدولية للأردن.
واعتبرت أن قرار المجلس جاء مفاجئاً وبدون دراسة معمقة للآثار المترتبة عليه، كما أن المجلس لم يوضّح للرأي العام أسباب تراجعه عما ورد في مشروع القانون. وبدلاً من أن يسرع المجلس في إصدار قانون لحماية حقوق الطفل الأردني الذي مضى أكثر من عشرين عاماً (منذ عام 1993) وهو يتنقل كمشروع قانون في أدراج الحكومات ومجالس النواب المتعاقبة، ها هو يتخذ قراراً يتعارض مع حقوق الطفل وأولويات رعايته.
واعتبرت قرار النواب مجحفا بحق الأطفال الأردنيين، وهو يشكل إنتهاك للطفولة وللشرائع وللإتفاقيات الدولية لحقوق الإنسان الذي صادق الأردن عليها، وأولها الأتفاقية الدولية لحقوق الطفل. ويمثل القرار إستغلالاً سيئاً للطفولة التي لا تعي شيئاً من أمور الحياة في هذا السن المبكّر.
وأضافت الجمعية أنه كان الأجدر بالنواب أن يوصوا بإقامة المزيد من مراكز إصلاح الأحداث وتطويرها، والمطالبة بتخصيص الأموال اللازمة لذلك، بدلاً من اللجوء إلى هذا القرار الخاطئ.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :