facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مستشفيات الصحة .. نقص في الاطباء والادوية .. !


عودة عودة
30-06-2014 03:28 AM

يطيب لي بين الحين والاخر ان التقي بأصدقائي الاطباء(حراس اجسامنا)الذين يطربون للتسمية هذة،والقاءات هذة تكون في اكثر من مكان ..في مجمع النقابات ونقابة الاطباء والمستشفيات والبيوت في المناسبات وفي المؤتمرات الطبية .

في هذة العجالة الصحفية اكتفي بتسليط الضوء على شكاوي اطباء الصحة من زحام المرضى الذي يتزايد عاما بعد عام وبعد ان اصبح عدد السكان يزيد عن عشرة ملايين في حين كانت في الخمسينات مليون نسمة والاسباب كثيرة منها الهجرات القسرية نتج عنها زيادة في عدد المرضى ونقص في عدد الاطباء والممرضين والصيادلة والمهن الصحية الاخرى .

ففي مستشفى البشير الذي سعى وزير الصحة السابق الدكتور عبد اللطيف وريكات الى تحويلة الي( مدينة البشير الطبية)فعلا لا قولا فبعد رحالة تحول هذا الهدف الي التلاشي فالنقص فالاطباء واضح ومعلن منذ سنوات والان اكثر فبعد وفاة الدكتور المرحوم احمد الخطايبة اخصائي الاوردة مستشقى البشير بلا طبيب في هذا التخصص حيث يحول المرضى الى مستشفى حمزة كما علمت وبعد تقاعد الدكتور فواز القضاة اختصاصي امراض الرمتزم في مستشفى البشير لم يعين اي طبيب مكانة اضافة الي نقص في اطباء الباضني لتخدير وجراحة الدماغ والاعصاب واطباء الاطفال كما ان الدكتور فخري العكور ينوي التقاعد وفتح عيادة خاصة قرب احد المستشفيات الخاصة الكبرى قريبا اضافة الى نقص في التخصصات الطبية الاخرى في مستشفى البشير والمستشفيات الاخرى في المملكة وكذلك النقص في الممرضين والصيادلة واطباء الاسنان والغدد واطباء السكري والمختبرات والطب الطبيعي والنسائية والتوليد والمهن الطبية المساندة الاخرى.

كما ان هناك شكوة مرة من المرضى من نقص في الادوية وكثيرا ما يقول الصيدلي للمريض هذا الدواء غير موجود اشترية من خارج المستشفى او دع طبيبك يكتب لك دواء بديلا لا يستريح له المريض وغيرها من شكاوي المرضى الكثيرة والتي تتزايد كل ساعة في جميع المستشفيات الحكومية في المملكة وكما يبدوا لا تستطيع وزارة الصحة حلها .

نأمل من وزير الصحة الدكتور علي حياصات الدكتور ضيف الله اللوزي حلها وفي وقت قريب .





  • 1 طبيب صحة 30-06-2014 | 12:23 PM

    خدمات وزارة الصحة بدات تتلاشى والاخطر من ذلك ما يحدث في المجلس الطبي الاردني فكيف يسمح لطبيب عام بادارة اكبر مركز اكاديمي في الاردن؟ هل فقد الاكاديميون الاطباء من الجامعات الاردنية؟ ام انها الواسطة والمحسوبية؟ فكيف يمدد لامين عام المجلس وقد بلغ السبعين من العمر وهو طبيب عام واحوال المجلس في عهده الى الاسوأ

  • 2 متقاعد 30-06-2014 | 05:58 PM

    الخدمات الطبية - مدينة الحسين الطبية

    أيضا من سيء الى اسوء


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :