facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





تقنية جديدة تحفظ الأعضاء البشرية ثلاثة أيام قبل زراعتها


01-07-2014 06:51 PM

عمون - توصل علماء أمريكيون لتقنية تبريد جديدة يمكنها حفظ الأعضاء الحية لعدة أيام قبل إعادة زرعها في الجسم البشري مرة أخرى.

وحسب هيئة الإذاعة البريطانية ( بي بي سي) اليوم الثلاثاء، فإن إختبارات أجريت على الحيوانات أظهرت نجاح حفظ كبد لمدة ثلاثة أيام وبقي صالحا للزراعة، في حين تحافظ التقنيات الحالية على الأعضاء لأقل من 24 ساعة، وفقا لدورية "ذي جورنال نيتشر ميديسين".

وقالت الهيئة أنه إذا ما نجحت هذه التقنية مع الأعضاء البشرية، فأنها ستشكل نقلة كبيرة في مجال التبرع بالأعضاء، مشيرة إلى أن الخلايا الفردية التي يتكون منها العضو البشري تتعرض للموت، حال انتزاعها من جسم الانسان.

ونقلت عن روزماري هانزكر، من معهد الولايات المتحدة الوطني للطب الحيوي والهندسة الحيوية قولها "كلما تمكننا من اطالة فترة الأعضاء المتبرع بها، كلما زادت فرص المرضى في الحصول على أنسب الأعضاء بالنسبة لهم، وزاد استعداد المرضى والأطباء للجراحة". بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :