facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مليار تفاعل على الفيسبوك حول كأس العالم


01-07-2014 11:48 PM

عمون - أوضحت بيانات إحصائية صادرة عن شبكة التواصل الاجتماعي (الفيسبوك) أنه بعد انتهاء الدور الأول من نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي تستضيفها البرازيل حاليا، أصبحت البطولة هي أكثر الأحداث تناولا على فيسبوك بعد أن سجلت مليار تفاعل بين كتابة وتعليق وإعجاب.

وأوضحت بيانات فيسبوك ان الحديث عن البطولة في الفترة بين 12 و29 حزيران شارك فيه 220 مليون شخص بواقع مليار تفاعل.

ومع استمرار النهائيات لأسبوعين آخرين من المتوقع ان تسجل البطولة أرقاما قياسية جديدة كأكبر حدث على الإطلاق على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقال نيك جرودين مدير الشراكات بفيسبوك ان الناس يجرون حوارات على نطاق واسع بشكل غير مسبوق على فيسبوك تتناول ما يشاهدونه.

والأرقام القياسية التي سجلها فيسبوك أصبحت ممكنة بفضل الهواتف المحمولة التي تمكن مستخدميها من دخول الموقع. ويتصل سبعة من بين كل عشرة مستخدمين في أنحاء العالم بفيسبوك باستخدام الهواتف المحمولة التي تمثل نحو 60 بالمئة من إيرادات الإعلانات للشركة.

وسجل الأسبوع الأول فقط من نهائيات كأس العالم 459 مليون تفاعل على فيسبوك أي أكثر مما سجله دوري كرة القدم الأمريكية العام الحالي ودورة الألعاب الأولمبية الشتوية التي استضافتها مدينة سوتشي الروسية وحفل الأوسكار مجتمعة.

وبلغت التفاعلات رقم المليار بعد أن وصلت نهائيات كأس العالم لكرة القدم إلى دور 16.
وفيسبوك هو أحدث وسائل التواصل الاجتماعي الذي يستفيد من الأحداث الكبرى التي يذيعها التلفزيون مثل نهائيات كأس العالم لكرة القدم وهو اتجاه بدأه منذ أعوام موقع تويتر للتواصل الاجتماعي على الانترنت.
ويستخدم الناس فيسبوك للتعليق على ما يتابعونه تلفزيونيا على الهواء مباشرة وهو ما يمكن أن يتحول إلى مصدر لإيرادات الإعلانات للشركة.
--(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :