facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





أول مسدس بالعالم للكشف عن المخدرات والأسلحة


02-07-2014 04:31 PM

عمون - طور فريق من الباحثين والمهندسين الأمريكيين جهازاً يعد أول سلاح في العالم يقوم بعمل مسح لرصد القنابل المتفجرة والمسدسات والمخدرات والأسلحة غير المرخصة في الأماكن التي يصعب الوصول إليها أو اختراقها.

ويعتمد هذا الجهاز أو المسدس الذي أطلق عليه اسم 'ميني زد-Mini Z' على تكنولوجيا 'باكسكاتر زد' المستندة على أشعة إكس كتلك المستخدم في المطارات لفحص البضائع والطرود بالأشعة السينية.

واستغرق الباحثون قرابة 7 سنوات في تصغير أشعة باكسكاتر زد لدمجها داخل جهاز صغير حجمه 9 باوند، ليكون قادراً على عمل مسح شامل ودقيق في الأماكن الضيقة جداً مثل داخل مركب أو حائط أو داخل إطارات السيارات لرصد أية مواد مهربة أو أسلحة وغيرها.

ويصل مدى الجهاز إلى بضعة أقدام، وبالتالي فالشرطة ستظل بحاجة إلى أمر تفتيش لضبط وإحضار المواد التي يتم البحث عنها، حسبما ورد في موقع مشابل الإلكتروني الأمريكي.

وتعمل أشعة باكستكاتر زد على التركيز على المواد العضوية، وكذلك المواد المعدنية مثل العملات والأسلحة والمخدرات، وقد تم وصل جهاز لوحي مع المسدس لعرض صورة الشيء الملتقط في الوقت الحقيقي، مع عمل مسح سريع للمادة المراد العثور عليها من زوايا مختلفة.وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :