facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





الدكتور حمد الهاجري الى لقاء في اول الربيع


02-07-2014 07:11 PM

'ليس ردا وإنما مشاركة للدكتور حمد الهاجري الوزير المفوض في سفارة المملكة العربية السعودية في عمان بمناسبة مقاله المنشور في عمون وبمناسبة انتهاء فترة عمله في عمان .
انا اعرف انك وان غادرت الاردن فان عمان ستظل مسكونة فيك، كما هي مسكونة في وجدان محمد وإخوته من ابناءك. وما هذا الفيض الذي عبرت عنه في مقالتك وانت تودع عمان إلا جزء من مشاعر ما زال حدها ابعد من ذلك بكثير.
لم تفاجئني وانا اقرأ مقالك كل هذه المشاعر والعواطف النبيلة والصادقة التي تحملها في حنايا قلبك تجاه عمان وأهلها ، سنوات طويلة جمعتنا ، وكنت ارى الوجد والحب في عينيك كلما تجولنا في مناطق الاردن.
وأود ان اذكرك بحادثة بسيطة، عندما كنت تقود السيارة ونحن متجهين من عمان الى المفرق ، وقد اخذنا طرقا زراعية لإثراء المشهد، وصادفنا يومها مجموعة من الناس احرقت اطارات وأغلقت طريقا بالحجارة لان لديها احتجاجا يتعلق بتعبيد طريق. عندها قلت انت بعفوية وحب ممزوجة بنوع من العتب وربما بعض القلق لو ان الناس يعلمون كيف استطاع الاردن ان يبني نموذجه بالقليل القليل وانه حقق ما عجزت عنه دول اخرى ذات امكانات اكبر، وان هذا البلد الجميل يحتاج الى صبر اهله وتعاونهم، وان الاردن وأهله الطيبين سيتجاوزون هذه المرحلة. لان ما يميز الاردن ان ابواب الحوار فيه دائما مشرعة ومفتوحة، وان الملك حريص على ان يستمر الحوار وهو قريب من الجميع، ويتابع، ولديه القدرة الحاضرة دائما من اجل الحفاظ على الاردن وعلى تماسك اسرته الاردنية.
في احيان كثيرة خلتك اردنيا لشدة حرصك على بلدك الثاني، وهناك ما نستطيع ان نكتبه وهناك ما لا نستطيع، لكن بكل الاحوال اكثر من خمس سنوات جمعتنا لم نشعر يوما اننا نقوم بمهام بين بلدين، وانما ظل الشعور اننا في بلد واحد.
انا على يقين أن عمان واهلها وكل تفاصيلها لن تغادرك، وما زالت مكالمتك الاخيرة وهي تفيض بصوت اجش غالبه الحنين، تكشف ما في داخلك من عناء فراق عمان، وانا ايضا اقول لك انك لن تغادر قلوب كثيرا ممن احبوك وتعاملوا معك وانا اولهم.
.. هناك ايضا مرضى السرطان الذين كانوا لا يريدون من الدنيا الا رحلة وداع يحجون بها ويطوفون في بيت الله الحرام عل الله ان يشفيهم او ان يغادروا الدنيا بروح راضيه، هؤلاء لن ينسوا هذه الرحلة ومن يسرها لهم ، كل هؤلاء وغيرهم سيحفرون لكم لوحة في وجدناهم لن يطويها الزمن ومن رحل منهم سيبقى ابناؤهم او ابائهم ممتنين لكم انكم حققتم رغبة من غادروهم في رحليهم الاخير.
ما تعلمته انا شخصيا في هذه الرحلة، انه قد تحدث احيانا اجتهادات في السياسة والمواقف، لكن ابدا اجتهاد القلوب كان دائما شاهدا على حبكم لعمان واهلها، وفقك الله دكتورنا العزيز اينما ذهبت وأينما حللت.
وعلى امل اللقاء في اول الربيع.. سنبقى دائما..؟




  • 1 عمر الرواضيه 03-07-2014 | 03:58 AM

    ستبقى يا ابا محمد اخا عزيزا بذكراك العطرة ونبل اخلاقك وسجاياك الطيبة .. فما قصدك ملهوف الا اغثته وللخير انت من السباقين ..فلك مني ومن كل الاردنيين اصدق المشاعر راجين الله ان يمتعكم بموفور الصحة والعافية وان يرفع شأنكم في الدنيا والاخرة

  • 2 ابو نواف 03-07-2014 | 04:53 AM

    شكرا د. اسامه لقد اثنين على من هو أهل للثناء لقد ترك بصمة في عمان أحب أهلها وأحبوه وسكن قلوبهم واسكنهم قلبه وترك بصمة في كل من تعامل معهم بدماثة أخلاقه وصبرة ..ولا ننساك يا دكتور /اسامه حيث أنك الوجه الجميل لعمّان وأهلها بحسن الأخلاق والكرم ونعم الأخ والصديق ونسأل الله العظيم لكما التوفيق والرّفعة في الدارين .

  • 3 الدكتور حسن ابو نهار محاسنه/ وكالة الانباء بترا 04-07-2014 | 08:11 PM

    اسعدني ما قرأت ايها الصديق والزميل العزيز الدكتور اسامه واشكرك على كلماتك الرقيقة التي ترسم صورة لوفاء الاردنيين وصدقهم واخلاصهم العروبي المتجذر في دمائهم وكل التقدير والاعتزاز لمن يحترم المواقف والقيم الدكتور حمد الهاجري وللاهل والاصدقاء في القطر العربي السعودي الشقيق حكومة وشعبا.

  • 4 الدكتور بسام الزعبي 04-07-2014 | 10:46 PM

    كل الاحترام والتقدير والمحبة
    للاخ الدكتور حمد الهاجري حفظه الله
    انت لن تترك عمان إلى الرياض
    ولكنك تنتقل الى ميدان اخر تخدم فيه وطنك
    وبنفس الوقت تساهم في تعزيز العلاقة بين الرياض وعمان من هناك
    لك كل التقدير والاحترام على تواضعك وطيبة قلبك
    وعلى بشاشة الوجه التي كنت تقابل بها الجميع
    عرفناك قريبا من الجميع.. فكان لك التقدير والاحترام
    نودعك آملين لك دوام الوفيق والنجاح

  • 5 الدكتور سلطان ابوعرابي العدوان 08-07-2014 | 03:11 PM

    الى الاخ والصديق الدكتور حمد الهاجري

    بداية لا بُد لي من ان اسجل إشادة صادقة بخلقلك الرفيع وسعة ورحابة صدرك وطيب مُحياك
    لقد عرفتك أخاً وصديقاً مخلصاً لوطنك ولأمتك العربية تزرع بذور الحب والخير بين الناس وتؤدي عملك بمصداقية ومهنية ، ومنذ العام 2009 العام الذي عرفتك فيه حينما كنت رئيساً لجامعة اليرموك وبقينا على تواصل حتى يومنا وما حملت في فكري ووجداني لك الى الإحترام والحب والتقدير
    محطة قادمة مشرقة أتمنها لك في عملك وحياة كريمة تملائها السعادة والهناء لك ولعائلتك الكريمة ، واتمنى لك التوفيق

  • 6 الدكتور حسن نهار محاسنه 16-03-2018 | 06:08 PM

    اعتز وانا اسمع هذه الكلمات التي تكتب بانامل الصديق الدكتور اسامه تليلان وهي توسم شهادة حق للدكتور الهاجري بحبه لعمان واهلها ونحن في الوقت ذاته نباذله الحب بالحب والورد ونحن نتطلع الى الرياض ععاصمة عربية حبيبة هاجسنا حب العروبة والامل بغد مشرق للجميع وفق الله د الهاجري والى اللقاء بحب وخير


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :