facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نمر يصطاد تمساحاً في البرازيل "فيديو"


03-07-2014 11:54 PM

عمون - غالباً ما يقدم عالم الحيوان مشاهد رهيبة لصراع القوى بين الحيوانات. ولعل من أفظع تلك المشاهد عندما يتحول الصياد إلى فريسة. هذا ما حدث لتمساح وهو متسلق على أحد ضفاف البرازيل، حيث تسلل إليه نمر أميركي "جاجوار" بطريقة ماكرة ليداهمه وينقض عليه بسرعة فائقة لم تدع للتمساح مجالاً للهروب أو الدفاع عن نفسه.

الفيديو المذهل التقطه جوستن بلاك وهو مصور أميركي يبلغ من العمر 39 عاماً، على ضفاف نهر كوابا في مستنقعات بانتانال غرب البرازيل.

وأظهر الفيديو الذي نشرته صحيفة "ديلي ميل" الجاجوار وهو يتجه سباحة في الماء نحو ضفة النهر لينقض على التمساح المستلقي تحت أشعة الشمس، ثم يسحبه إلى داخل الماء ليعود به إلى ضفة النهر الثانية ويلتهمه.

وقال المصور بلاك تعليقاً على الحادثة "إنه حقاً أمر مثير للدهشة أن يباغت نمر أميركي تمساحا من داخل الماء.. هذا المشهد يذكرنا بمهاجمة التماسيح للحيوانات البرية في إفريقيا". وأضاف بلاك: كان النمر يسحب التمساح الذي يزن نحو 68 كيلوغراماً، داخل الماء وكأنه يسحب عظمة كلب.

ووفق العلماء فإن ما بين 4 آلاف إلى 7 آلاف جاجوار تعيش حالياً في مستنقعات البانتانال، وأصبحت متخصصة في اصطياد التماسيح الأميركية في وضح النهار.





  • 1 معن 04-07-2014 | 12:57 AM

    رب اخ لك لم تلده امك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :