facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يدين منع الاحتلال وصول المصلين للاقصى


05-07-2014 10:40 PM

عمون - دانت الحكومة الاردنية اغلاق سلطات الاحتلال الإسرائيلي بوابات بلدة القدس القديمة ومنع عشرات آلاف المصلين المسلمين من الوصول إلى المسجد الأقصى المبارك في الجمعة الاولى من رمضان.

وقال وزير الدولة لشؤون الاعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني لـ(بترا) اليوم ان اغلاق أبواب المسجد الأقصى في وجه المصلين في رمضان يعد سابقةً خطيرةً جداً لم يعهدها المصلون من قبل، الامر الذي يعد انتهاكا صارخا لحرمة الشهر الفضيل ويؤجج مشاعر الغضب لدى اهل فلسطين خاصة والعالم الاسلامي عامة.

وأشار الى ان ما يقل عن عشرة بالمئة فقط من العدد المتوقع تمكنوا من الوصول الى الاقصى المبارك في اول جمعة من رمضان الفضيل بسبب طوق الاحتلال الامني الذي فرضته قواته حول مداخل المدينة المقدسة.

وحذر الدكتور المومني سلطات الاحتلال من استمرار توفير الحماية لانتهاكات المتطرفين اليهود وتنفيذ اعتداءتهم على المقدسات وحقوق الشعب الفلسطيني والمسلمين .

وشددعلى ان الاردن يعدّ القدس ومقدساتها اولوية قصوى والمساس بها مساس بكل المسلمين ومقدساتهم .
وطالب المومني المجتمع الدولي ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العربية اتخاذ الاجراءات والخطوات اللازمة تجاه سلطات الاحتلال الإسرائيلي لوقف الانتهاكات بحق المسجد الاقصى المبارك وحماية المدنيين العزل في القدس الشريف والاراضي العربية المحتلة.
كما طالب سلطات الاحتلال بوقف ممارسات المتطرفين اليهود التي تؤدي الى مزيد من العنف ما يهدد امن المنطقة باسرها.
وفي تاكيد على موقف الاردن من حادثة اختطاف الشاب المقدسي الشهيد محمد ابو خضير (?? عاما) واغتياله، قال الدكتور المومني: انها جريمة نكراء وقد بادر الاردن بطرح مشروع بيان صحفي لمجلس الأمن لإدانة حادثة اختطاف الشاب الفلسطيني ابو خضير وقتله في القدس الشرقية ، وتم تبني المشروع من قبل المجلس.
وكان اعضاء مجلس الامن الدولي اعربو في البيان وبمبادرة من الاردن عن عميق الحزن وإلادانة الشديدة لاختطاف الشاب الفلسطيني وقتله، وقدموا التعازي والمواساة الى أسرة الشهيد والشعب الفلسطيني على هذا الفعل الشنيع.
كما شددوا على القاء القبض على المجرمين وتقديم مرتكبي هذا العمل الشنيع للعدالة ومعاقبتهم .
يشار الى انه يشارك في صلاة الجمعة عادة ما بين ?? الى ?? الف مصل من اهل القدس وفلسطين، في حين لم يشارك في هذه الجمعة الا اقل من عشرة بالمئة بسبب سياسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي واجراءاتها.





  • 1 داين ابن مدين ابن مديونة مزيونة 05-07-2014 | 11:02 PM

    طيب وبعدين شو بصير

  • 2 كلام لطلاب الصف الخامس ابتدائي 06-07-2014 | 03:21 AM

    ياسلام ,هم حرين ببلادهم الي اعترفتوا بيها رسمياً ووقعتوا على معاهدة سلام معهم ورفعتوا علمهم بعمان

  • 3 د حمود الفاخري 06-07-2014 | 04:42 AM

    وين القردضاوي وين حكام العرب اصرفوا ١٠٪ من الي صرف على سوريا بنحارار فلسطين والأندلس

  • 4 الدغري 06-07-2014 | 01:57 PM

    يمكن الصهاينة ما ناموا الليل من خوفهم من هذه التصريحات المتتالية.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :