facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نمر يصطاد تمساحاً !


د.وائل جمال ابو بقر
06-07-2014 04:56 AM

كان سابقاً عالم الحيوان , عبارة عن مشاهد رهيبة لصراع القوى بين الحيوانات , وأحياناً يتحول الصياد نفسة الى فريسة , أما الان أصبح عالم الأنسان عبارة عن مشاهد رهيبه لقتل النفس أخلاقياً ومعنوياً ومادياً وأصبح ينطبق فعلاً على هذا العالم والعالم العربي بالذات شريعة الغاب .

نريد توجيه كلمة لمن يهمه الأمر ( كائن من كان ) لأن الوضع في هذا البلد يمر بأزمة سياسية وأقتصادية وأجتماعية مؤشراتها كارثية أذا أستمر الوضع كما هو علية ؟!؟!؟!؟ .

أولاً : الفساد الأقتصادي أخترق مفاصل الدولة , ( والعسل والسمن ) لم يتذوقة الأ نخبة رموز فساد هذه البلد وحُرم منها المواطن الأردني الحزين الشريف .

ثانياً : لا ثقه بين الحكومه والشعب والنواب , بل أيضاً فقدان الأمل في محاربة الفساد , مما أدى الى تراجع في مستوى معيشه غالبية الشعب الأردني , وقفزة حادة في أزدياد أرصدة أهل الفساد في هذة البلد وهم قلة ( في الشرق والغرب بنكياً وسياسياً وغيرها ....... ) , ونحن في محكافحة الفساد نسمعُ جعجعه ولا نرى طحناً ........... الى متى ........... الله أعلم .

أن كانت الحكومة الحالية جادة في السير بالاتجاه الصحيح , فلن يتم الأصلاح الا بعد تغيرها ومن خلال حكومه أنقاذ وطني وهذا ما لم تسعى الية حكومه حتى الآن .

هنا يأتي دور النخبة السياسية غير الرسمية وهي فاشله في الأردن بسبب سياسه الحكومه وبسبب توغل هذة النخبة أيضاً على ما تبقى من لقمة المواطن الشريف ...... فالحل ( مكانك سر ) ولكن الدور الحقيقي للحكومه لغاية الأن هو تنظير , والنتظير لمن لا يعلم (هو تشخيص حالة الواقع أو المريض , ولكن بدون علاج ما فائدة التنظير يا حكومات الأردن السابقة والحالية و ) .
الحل يكمن في أتباع سياسة التقشف في الأنفاق العام والخاص وأبتدأ من السلم الهرمي الأعلى وليس العكس كما هو مطبق حالياً ........ . والله حرام

مثال : يقال يوجد في وزارة الزراعه (36) مستشار موزعين بين الأمين والوزير ........ ونقول أوباما ( أله دمار الشرق والغرب في الأقتصاد والسياسه ) لا يوجد تحت أمرته هذا العدد وباقي الدوائر والمؤسسات الوضع أسوء من هذا بكثير .

مثال أخر : يدعى رئيس الحكومه بأن الجهاز الحكومي فيه تضخم , نحن نعلم ذالك , وبدل من أن تتدعي؟!؟!؟! , أم هل ستشكل الحكومة لجنة خاصة مثل لجنة التخاصية لخبراء أجانب لحل هذة المشكلة والحل بأيدينا .

أتقوا اله بما تبقى من رزق في هذة البلد .......... . ما مصير ملاين الخصخصة والفوسفات وغيرها والتي يدعي البعض بأن ليس لها قيود هل نحن في العصور الحجرية أم الوسطى أم عصر الديجتال أم ماذا يا حكومة , يا نواب , يا قضاء , يـــا ؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟!؟ .

مثال أخر : الحياة الدميقراطية في الأردن مزيفة , ولنا بحاجه لها , نحن بحاجه الى لقمه العيش يرحمكم الله.

أخيراً , نطلب من الله التوفيق لهاذا الشعب والأمن لهذا البلد ونطالب بعملية تغير الوجوة , وتوريث المناصب , أم شاء القدر أن يتحكم نخبة من يقال عنهم خبراء في الأقتصاد والسياسة وهم عكس ذالك في العمل (لا دين ولا ذمه ولا خُلق الأ المال القذر هدفاً لهم ) , وغالبيتهم نهبوا البلاد والعباد وأصبحت الحياة السياسية على دورهم مثل طبيخ الراعي لأنهم أصلاً رعاة ولكن الأردن أصبح بلد من لا بلد له , وأصبح المواطن الأردني غريب الدار في مسقط رأسه.





  • 1 اردني 06-07-2014 | 02:44 PM

    الله يعطيك العافية

  • 2 أبوعمر - بريطانيا 07-07-2014 | 12:56 AM

    صح لسانك يادكتور،
    هذا ألوطن أصبح غريب عنا، وأصبحنا غرباء عليه.
    فبعد ما إستجاروا فينا وأصبحوا ساده أصبحنا عبئا
    عليهم وعلى عبيدهم من الرويبضه كذلك.

  • 3 عبادي 07-07-2014 | 01:44 AM

    توضيح للحالة الاردنية بكل بساطة .. شكرا يا دكتور


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :