facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ارتفاع أعداد المسافرين من مطار الملكة علياء


08-07-2014 04:45 PM

عمون - ارتفعت أعداد المسافرين، القادمين والمغادرين، من مطار الملكة علياء الدولي السنوية بنسبة 6ر13 بالمئة إلى 9ر2 مليون مسافرا لنهاية أيار من العام الحالي 2014، مقارنة مع 5ر2 مليون مسافر للفترة ذاتها من 2013.

وقال بيان أصدرته مجموعة المطار الدولي اليوم الثلاثاء إن حركة الطائرات السنوية ارتفعت بنسبة 5ر8 بالمئة إلى 29476 حركة طيران وهبوط، مقارنة مع 27416 حركة طيران للفترة المقارنة ذاتها.

وعلى المستوى الشهري، فقد حقق مطار الملكة علياء الدولي ارتفاعا في أعداد المسافرين بنسبة 2ر13 بالمئة في شهر أيار من العام الحالي إلى 605564 مسافرا، بينما زادت حركة الطائرات في الشهر نفسه 9ر9 بالمئة إلى 6323 حركة مقارنة مع الشهر ذاته من عام 2013.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي كيلد بنجر إن النمو الملموس في أعداد المسافرين وحركة الطائرات خلال شهر أيار 2014 جاء نتيجة ارتفاع عدد رحلات الطيران من وإلى الدوحة وأبو ظبي والكويت ولندن وطرابلس وإربيل والرياض.

وأضاف أن هذا الارتفاع تزامن تزايد أعداد الأردنيين المسافرين إلى وجهات ترفيهية مثل شرم الشيخ واسطنبول لقضاء إجازاتهم الصيفية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :