facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سكان "قادسية" الطفيلة يعتصمون لانقطاع المياه


09-07-2014 03:17 PM

عمون - نفذ عدد من قاطني احياء بلدة القادسية جنوبي قصبة الطفيلة، اليوم، اعتصاما امام مبنى بلديتهم احتجاجا على انقطاع المياه منذ مطلع الصيف الحالي.

واكد المواطنون ابراهيم النعانعة وصالح الخصبة وطالب الخوالدة وعلي الخوالدة، خلال الاعتصام الذي استمر عدة ساعات ان الحي الجنوبي ومناطق شيحة في القادسية، اصبحت في وضع مائي صعب جراء الانقطاع المستمر للمياه منذ مطلع الصيف الحالي، ما اضطر عشرات الاسر لشراء صهاريج المياه وما تبع ذلك من زيادة الاعباء على المواطنين.

واوضح مدير ادارة مياه الطفيلة المهندس مصطفى زنون ان مضخات المياه التي تقوم بدفع مياه الشرب الى مسافة تتجاوز 80 كم من ابار لواء الحسا وحتى خزانات العين البيضاء ورواث والقادسية، اصبحت ذات كفاءة متدنية، وتحتاج لاستبدال وليس لأعمال صيانة روتينية، خصوصا انها تعمل على مدار الساعة منذ قرابة 12 عاما، ما تسبب في نقص المياه عن منطقة القادسية التي ترتفع عن سطح البحر أكثر من 1600 متر.

واشار الى انه تم توقيع اتفاقية مع شركة لافارج للإسمنت تقوم بموجبها الشركة بتزويد منطقة القادسية بنحو 5000 متر مكعب من المياه يوميا عبر ابار الحسينية التابعة لمحافظة معان والمتاخمة لمنطقة القادسية، الا ان الشركة خفضت كميات الضخ اليومية لمنطقة القادسية الى النصف، ما تسبب بحدوث ازمة في مياه الشرب في المنطقة.

واكد سعي ادارة مياه الطفيلة لإيجاد الحلول المناسبة لتأمين المناطق التي تعاني ازمة في المياه عبر زيادة ساعات الضخ اليومية واستبدال المضخات القديمة في وقت تم فيه تزويد بعض المناطق بالمياه من خلال الصهاريج. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :