facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




7608 مشتركين اختياريا بالضمان العام الحالي


09-07-2014 07:31 PM

عمون - بلغ عدد الأردنيين المشتركين اختيارياً بالضمان الاجتماعي خلال النصف الأول من العام الحالي (7608)، ليصل عدد المؤمن عليهم الفعالين المشتركين اختيارياً بالضمان إلى (64158) مشتركاً.

وذكر المركز الاعلامي في مؤسسة الضمان الاجتماعي في بيان صحفي اليوم الأربعاء ان العدد التراكمي للمؤمن عليهم المشتركين اختيارياً (الحاليون والسابقون) بلغ (129511) مؤمناً عليه.

وأكّد المركز أن الاشتراك الاختياري مكَن عدداً كبيراً من المشتركين ممن لهم فترات اشتراك سابقة بالضمان وانقطعوا عن العمل لأسباب مختلفة، أو نتيجة حصولهم على فرص عمل خارج المملكة من استكمال الفترات اللازمة لاستحقاقهم رواتب تقاعدية، كما وفّر لهم هذا الاشتراك أيضاً الحماية في حالات العجز والوفاة الطبيعية، حيث مكّن الاشتراك الاختياري (22212) أردنياً وأردنية من الحصول على راتب تقاعدي. وقال أنه قام بإطلاق حملات إعلامية واسعة مطلع العام الحالي وخلال السنوات السابقة، وما زالت مستمرة، وقد استهدفت العاملين لحسابهم الخاص، وربات المنازل، والمغتربين، وكل من يخرج من جهة عمله لأي سبب إلى أن يلتحق بأي جهة عمل جديدة؛ وذلك للتعريف بأهمية هذا الاشتراك، ومجالات الحماية التي يوفرها للمؤمن عليهم، والمنافع المتحققة للمشتركين بموجبه، وحث الأردنيين للمبادرة بالاشتراك.

ويعدّ المؤمن عليه مشمولاً بأحكام قانون الضمان اعتباراً من بداية الشهر الذي يتقدم فيه بطلب الانتساب الاختياري بعد موافقة المؤسسة على طلبه، على أن يتم تسديد اشتراك الشهر الأول على الأقل خلال خمسة عشر يوماً الأولى من الشهر التالي لتاريخ تقديم الطلب.

--(بترا)





  • 1 خالد التعمري 09-07-2014 | 08:02 PM

    بعد انتساب لمدة تزيد عن 20 سنة منها أكثر من 8 سنوات اختياريا وكنت ملتزما بتسديد الإلتزامات في أوقاتها أو قبل أوقاتها ولكن للأسف بعد استحقاقي للتقاعد الاختياري، يتم التعامل للأسف بطريقة غير مناسبة حيث يتطلب مراجعة ملف الضمان أكثر من شهرين من المتابعات والتفتيش دون مبرر مقنع. وأتصل من خارج البلاد وأسافر شخصيا لمتابعة المعاملة ولكن وللأسف دون جدوى. يعني بس نيجي نشترك بيكون الأمر سهل ولكن بينشفوا ريقنا عند ما نستحق التقاعد لدرجة أننا نستجدي حقنا استجداء ولم نحصل عليه بعد....


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :