facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




سقوط صاروخين اطلقا من قطاع غزة قرب مفاعل ديمونا النووي باسرائيل


10-07-2014 04:37 AM

عمون - أطلقت حركة حماس دفعات جديدة من الصواريخ الأربعاء مستهدفة تل أبيب خصوصا وسقط اثنان منها قرب موقع ديمونا النووي، على الرغم من القصف الجوي الإسرائيلي الكثيف على غزة ما أودى بحياة أكثر من 30 فلسطينيا الأربعاء حسب وزارة الصحة في القطاع.

وقال الجيش الإسرائيلي إن نشطاء إسلاميين في قطاع غزة أطلقوا ثلاثة صواريخ تجاه بلدة ديمونا بصحراء النقب ومفاعلها النووي دون وقوع أضرار وإصابات.

وكشف الجيش الإسرائيلي على صفحته الرسمية على موقع تويتر عن اعتراض صاروخ بواسطة نظام القبة الحديدية، بينما سقط صاروخان في مناطق مفتوحة.

وتبنت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس في بيان إطلاق الصواريخ، وأكدت في بيان "إطلاق ثلاثة صواريخ من طراز أم 75 على ديمونا" في إشارة الى صواريخ يصل مداها إلى نحو 80 كيلومترا.

وبلغ عدد الصواريخ التي استهدفت إسرائيل وفق ما ذكره الجيش الإسرائيلي 48 واعترض نظام القبة الحديدة 14 صاروخا آخر، في حين لم ترد تقارير عن سقوط قتلى أو إصابات نتيجة الهجمات الفلسطينية.

عملية برية

إلى ذلك لمح وزير الشؤون الاستراتيجية الإسرائيلي يوفال ستينيتز إلى إمكانية توسيع العملية العسكرية التي تجري حاليا لتشمل تدخلا بريا في قطاع غزة.

وقال ستينيتز في تصريحات صحافية الأربعاء " أعتقد أننا سنعاود الاستيلاء على غزة عاجلا أو آجلا على الرغم من أن الوضع هناك معقد للغاية من أجل تدمير ذلك الجيش الإرهابي".

وكشف أن التدخل سيستغرق عدة أسابيع قبل "تسليم تلك الأراضي للسلطة الفلسطينية الجهة العلمانية والأكثر اعتدالا".

قتلى جدد في غزة

على الجانب الآخر، يتواصل سقوط الشهداء من الفلسطينيين جراء الغارات الجوية الإسرائيلية التي بدأت فجر الثلاثاء.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة الطبيب أشرف القدرة إن طفلة وامرأة استشهدا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت منطقة الأنفاق في رفح قرب الحدود بين القطاع ومصر مساء الأربعاء.

وأعلن القدرة أيضا عن استشهاد رجل فلسطيني وابنه مساء الأربعاء بعد استهداف الطيران الإسرائيلي منزلهما في بلدة بيت حانون شمالي القطاع.



خمسة أطفال بين 7 فلسطينيين قتلوا في ضربة جوية اسرائيلية

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية ان سبعة مدنيين فلسطينيين من بينهم خمسة أطفال قتلوا في ضربة جوية اسرائيلية في وقت مبكر اليوم الخميس وهو أكبر عدد من الضحايا يسقط في هجوم واحد منذ بدأت اسرائيل هذا الاسبوع عملية عسكرية ضد مقاتلي حركة حماس في قطاع غزة.

وقال شهود ومسؤولون طبيون ان الغارة الجوية الاسرائيلية استهدفت منزلين على الاقل في منطقة كثيفة السكان قرب بلدة خان يونس بينما كان السكان نياما.

وقالت الوزارة إن 16 شخصا اخرين اصيبوا بجروح في الهجوم الذي رفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا في الهجمات التي بدأتها اسرائيل يوم الثلاثاء الي 60 .

وتقول اسرائيل ان مسلحين اطلقوا اكثر من 200 صاروخ عليها منذ بدأت حملتها العسكرية وصل بعضها الي عمق البلاد. ولم تسفر تلك الصواريخ عن اصابات خطيرة.

ولم يصدر تعقيب فوري من الجيش الاسرائيلي على الغارة الجوية التي شنت بعد وقت قصير من قول وسائل اعلام اسرائيلية إن 30 صاروخا اطلقت على مدى ساعة واحدة على بلدات ومدن في جنوب اسرائيل. ولم ترد تقارير عن اصابات في تلك الهجمات الصاروخية.

وكالات





  • 1 حسبي الله ونعم الوكيل 10-07-2014 | 05:52 AM

    مين الي فاز هولاندا ولا الارجنتين

  • 2 مهدي جرادات 10-07-2014 | 06:18 AM

    أشكركم على التجاوب معنا ودائما عمون إلى الأمام ونشكركم بتضامنكم مع الشعب الفلسطيني

  • 3 سلطي 10-07-2014 | 07:34 AM

    اللهم انصر المجاهدين على اعدائك.

  • 4 ابن البلد 10-07-2014 | 01:33 PM

    الصبر الصبر يا أهل فلسطين لكم الله ومالكم سواه ،.......... ، اللهم سدد رمي المقاومة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :