facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العساف: المفرقعات ممنوعة باستثناء الـ 2 إنش


10-07-2014 06:02 PM

عمون - أكد مدير دائرة الجمارك لواء الجمارك منذر العساف أن جميع أنواع الألعاب النارية ممنوع استيرادها باستثناء نوع محدد تم السماح باستيراده خلال العام الماضي بموجب قرار مجلس الوزراء، وهي البلوكات من مقاسات لا تتجاوز 2 انش وبعدد لا يتجاوز 24 تيوب في البلوك الواحد ، لافتا إلى أن فترة السماح تنتهي في نهاية هذا الشهر وهي مكملة لكميات الذخائر الموجدة في مستودعات مستوردي الألعاب النارية الموستوردة قبل قرار المنع علما بأن هذا القرار جاء بناء على تنسيب من وزير الداخلية ووزير الصناعة والتجارة .

وأشار العساف إلى أن كميات الألعاب النارية الموجودة في السوق المحلي مسؤولية متابعتها تكون مشتركة مع وزارة الداخلية حيث أن هناك فرق تفتيش لضبط هذه الألعاب ومصادرتها وتغريم أصحابها .

وزاد "يلجأ بعض المستوردين لإخفاء مثل هذه الألعاب النارية ضمن كراتين تشير إلى أن المحتويات مواد أخرى مثل أدوات منزلية أو ألعاب أطفال .... إلخ ".

وأكد العساف على وجود إجراءات مشددة من قبل وزارة الداخلية على عمليات نقل وبيع واطلاق الألعاب النارية لافتا إلى أنه يتم تفتيش نسبة من الارساليات المستوردة حسب نظام المخاطر المعمول فيه وتقدر بحوالي 40% بالاضافة إلى الإرساليات المشتبه بها فيتم معاينتها معاينة فعلية، مشيرا إلى أنه من غير الممكن تفتيش كافة الارساليات المستوردة حيث يعيق الاستثمار وحركة انسياب السلع ويخالف الاجراءات الدولية والمحلية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :