facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




33 ألف "عمّاني" يلقون نفايات من نوافذ المركبات


12-07-2014 05:48 PM

عمون - رصدت كاميرات البيئة التابعة لأمانة عمان خلال النصف الأول من العام الحالي "33" الفاً و"260" مخالفة بيئية، تحت بند إلقاء النفايات من نوافذ المركبات.

ويهدف تطبيق نظام المراقبة الآلية الى تعديل سلوك المواطنين والوصول لممارسات إيجابية حيال التعامل مع البيئة من خلال التقليل من التجاوزات البيئية وتعزيز الوعي البيئي لدى المواطنين بأهمية المحافظة على النظافة العامة بالمدينة؛ ولم تكن يوماً لأي غايات مالية.

وتسير أمانة عمان، وفقاً لرئيس قسم الرقابة الالية علي المرافي، 11 سيارة مزودة بكاميرات الكترونية لمراقبة السلوكيات البيئية السلبية من خلال تجوالها في مناطق وشوارع العاصمة ورصد تلك المخالفات؛ حيث يتم التقاط صور المخالفات وتحويلها لدائرة السير لإيقاع العقوبة المنصوص عليها قانوناً على مرتكبيها.

وحددت المادة "37" بند "12" من قانون السير رقم 49 لعام 2008 قيمة مخالفة إلقاء النفايات من نوافذ المركبات بالا تقل عن عشرة دنانير ولا تزيد على عشرين ديناراً.

يشار إلى أن إجمالي مخالفات القاء النفايات من المركبات التي رصدتها كاميرات أمانة عمان خلال العام الماضي بلغت "53″ ألفا و"956″ مخالفات بيئية.





  • 1 جون 12-07-2014 | 08:00 PM

    شعب عالم ثالث شو متوقعين من هيك امه

  • 2 علي 12-07-2014 | 08:00 PM

    عفية عليكم ولازم تزيدوا المخالفة كمان لانه في ناس ما بيتعلموا غير هيك

  • 3 عبدالله الرشيد 12-07-2014 | 08:27 PM

    هؤلاء ليسوا عمانيون هؤلاء ( ......)


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :