facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





مطالبة بإنشاء مبنى للمركز الصحي ببلدة حلاوة

13-07-2014 07:50 PM

عمون - طالب اهالي بلدة حلاوة بمحافظة عجلون وزارة الصحة اليوم بإنشاء مبنى جديد للمركز الصحي الحالي وتوسعة خدماته لانه صغير ومساحته قليلة مايعوق تقديم الخدمة للسكان الذين يزيد عددهم على 8 آلاف نسمة.
وقال المواطن شريف صغير أن المركز يراجعه يوميا ما يزيد على 100 مراجع ما يستدعي انشاء مركز صحي جديد اكبر من الحالي من اجل تحسين واقع الخدمة المقدمة للمواطنين .

وشكا المواطن احمد خرفان من ضيق الغرف التي يستخدمها الموظفون حيث يعمل طبيبان عامان بالمركز في غرفة واحدة وعلى طاولة واحدة إضافة إلى أن الممر (الموزع) وسط المبنى هو قاعة للانتظار ولا يتناسب مع الخدمات الصحية المطلوب توفيرها.

وأكدت عضو بلدية الشفا عن منطقة حلاوة فوزيه العرود في تصريح لوكالة الانباء الاردنية (بترا)اليوم الاحد معاناة المواطنين في البلدة والتي تتمثل بعدم وجود طبيب اختصاص أسرة على مدار الأسبوع الى جانب حالات الاكتظاظ الشديد التي يشهدها المركز بشكل يومي الأمر الذي يتسبب في حرمان المرضى من حقهم في العلاج والحصول على الأدوية الضرورية لهم مطالبة وزارة الصحة العمل على استئجار مكان بديل يستخدم بشكل مؤقت لحين بناء مركز صحي متكامل يلبي طموحات ابناء البلدة .

وأشار رئيس بلدية الشفا محمد الزعارير الى أن وزارة الصحة بعد الكشف على المبنى الاضافي للمركز فاوضت البلدية لاستئجار المبنى الذي تبلغ مساحته 250 مترا مربعا ودفعت مبلغ ما بين 60 – 70 دينارا اضافية غير أن البلدية رفضت ذلك وطلبت مبلغ 3000 دينار سنويا نظرا لقيمة المبنى وهذا السعر غير مرتفع مقارنة مع المباني الأخرى.

واقر مدير صحة المحافظة الدكتور عبد الرحمن طبيشات بضيق المركز وانه هناك حاجة فعلية للبحث عن بدائل لأنه أصبح لا يفي بالغرض .

وأشار أن المديرية خاطبت الوزارة لاستئجار مبنى إضافي للمركز ليتناسب مع الزيادة السكانية وكثرة المراجعين التي بدورها وافقت على استئجار مكان انسب حيث قامت المديرية بالكشف على مبنى منطقة البلدية الطابق الثاني الذي يقع فيه المركز لاستئجاره كحل للتخلص من ضيق المبنى .

وقال محافظ عجلون عبد الله أل خطاب انه زار المركز الصحي واطلع على واقعه واحتياجاته مؤكدا أهمية معالجة الأوضاع التي يعانيها المركز من خلال مخاطبة وزارة الصحة من اجل توفير البدائل. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :