facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الجامعة الأردنية تستحدث برنامج ماجستير ذكاء الشبكة


16-07-2014 04:51 PM

عمون - استحدثت كلية الملك عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات في الجامعة الأردنية ماجستير "ذكاء الشبكة" لأول مرة على مستوى الشرق الأوسط بمساريه الشامل والرسالة بدءا من الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2014/2015.

ويغطي البرنامج وفقا لرئيس قسم تكنولوجيا معلومات الأعمال الدكتور علي الروضان العديد من مجالات علم الحاسوب وتطبيقات شبكة الانترنت الذكية بالإضافة إلى التعمق في مجال تحليل الشبكات الاجتماعية.
وتشمل الموضوعات التي يغطيها البرنامج كلا من شبكات الانترنت وسريتها، والحوسبة السحابية، وتحليل البيانات الكبيرة، والتمثيل المرئي للبيانات، والدلائل الرقمية والتنقيب عن البيانات، وتطبيقات الأنظمة المتنقلة، ومواضيع أخرى حديثة في طور الدراسة والبحث العلمي.

وبين الروضان في تصريحات صحفية اليوم أن الكلية طرحت اخيرا مساق شبكات التواصل الاجتماعي لأول مرة في الأردن؛ ضمن المجموعة الفرعية الثالثة من الخطة الدراسية للطلبة كمتطلب اختياري للجميع بواقع ثلاث ساعات معتمدة، بدءا من الفصل الدراسي القادم.

واشار الى أن المساق يهدف إلى تعريف الطلبة بالمفاهيم الأساسية العامة المتعلقة بشبكات التواصل الاجتماعي المشهورة وتطبيقاتها العملية، بالإضافة إلى كيفية البدء باستعمالها وإدارتها مع الأخذ بعين الاعتبار الخصوصية والأمان والجرائم الالكترونية والأخلاقيات المتعلقة بحقوق الملكية الفكرية وبراءات الاختراع.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :