facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





تشكيل لجنة فنية لدراسة امكانية حفر آبار ارتوازية في الطيبة

16-07-2014 06:36 PM

عمون - شكل وزير المياه والري المهندس حازم الناصر فريقا من المهندسين لدراسة امكانية حفر آبار عميقة وسحب مياه سيل الحساء وسيل جديرا في منطقة المزار الجنوبي الى منطقة الطيبة لحل مشكلة المياه المتكررة التي يعاني منها سكان المنطقة.

واوعز لإدارة مياه المزار الجنوبي بسد النقص الحاصل للمياه في المنطقة من خلال تعبئة خزان الطيبة مرتين في الاسبوع وبمعدل الفي متر مكعب وتشغيل 3 صهاريج مياه بشكل مستمر لسد النقص الحاصل في المياه مؤقتا وبإشراف لجنة يترأسها مدير منطقة الطيبة تعمل على تزويد المياه للمواطنين الذين لا تصلهم خطوط المياه.

كما اوعز الناصر بإنهاء اعمال الشركة المتعثرة في لواء المزار الجنوبي وتعيين مقاول آخر لتمديد الوصلات المنزلية والخطوط الرئيسة حيث سيباشر المقاول اعماله يوم الاحد المقبل , كما امر بسرعة تركيب لوحة كهربائية لبئر محي رقم 10 وتشغيله خلال عشرة ايام. واشار الى طرح عطاء لتغيير شبكة المياه الداخلية في منطقة الطيبة بكلفة 2 مليون و300 الف دينار ما يساهم في القضاء على مشكلة تسرب المياه الناتجة عن اهتراء الشبكة القديمة التي يقدر عمرها بحوالي اربعة عقود.

وبين الناصر خلال لقائه المواطنين في بلدة الطيبة اليوم الاربعاء ان الوزارة جادة في البحث عن حلول جذرية لحل مشكلة المياه ببلدة الطيبة لافتا الى ان المملكة بشكل عام تعاني من نقص حاد في المياه نتيجة الجفاف وزيادة اعداد اللاجئين السوريين لافتا الى وجود حوالي 40 الف سوري في محافظة الكرك. واوضح انه سيتم خلال اسبوعين تشغيل بئري مياه في منطقة اللجون وبمعدل 150 مترا مكعبا في الساعة وتركيب مضختين في المنطقة لزيادة قوة الضخ والبدء بحفر آبار عميقة في المنطقة وصيانة بئري رقم 28 و 29 وربطهما على الشبكة بقاطع 120 مترا مكعبا في الساعة. وكان النائب الدكتور بسام البطوش، استعرض مطالب مواطني منطقة الطيبة المتمثلة بنقص مياه الشرب وامكانية البحث عن مصادر جديدة للمياه ضمن المنطقة. ورافق الناصر في جولته التي شملت محطات مياه اللجون والقطرانة امين عام الوزارة المهندس توفيق الحباشنة ومحافظ الكرك عبد الكريم الرواجفة وعدد من موظفي الوزارة. بترا




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :