facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





إحنا اللي «العجبة»


صالح عبدالكريم عربيات
20-07-2014 04:47 PM

عمون - في اجتماع رسمي قالها دون مراعاة لحرمة الفقراء، والمحتاجين، والعاطلين، ومن برقبتهم دين ناهز الـ 20 مليار دينار سيبقى في ذمتنا الى يوم الدين فقال لهم: الاردن أبهر العالم !!

فتعال نشوف _ يا حفيظ السلامة _ بماذا أبهرنا العالم ؟!!

• دبلوماسيا: دول المنطقة _ ولا واحد «لاد» بخلقة الثاني _ السعودية مش ولا بد مع قطر، مصر بتتحلف لتركيا، الامارات تشوف العمى ولا تشوف إيران، الكويت عمرها ما بتصفى للعراق، البحرين بتتعوّذ من إيران، قطر أمنية حياتها تشوف يوم ببشار، لبنان ساكت على غش لإيران، مصر بتتحلف لقطر.. بينما الاردن البلد الوحيد في هذه المنطقة الذي لا تجده ضد أي أحد، وليس أيضا له موقف ثابت مع أي أحد بمعنى: معاهم معاهم _ عليهم عليهم، وهذا ماجعل العالم «مبهورا» من مواقفنا الدبلوماسية !!

• ديمقراطيا: دول العالم أنتجت مجالس نيابية تشرع وتراقب فقط، والاردن في مرحلة حساسة ودقيقة أنتجنا مجالس نيابية مهمتها توزيع طرود الخير ومتابعة المعنيين لتمديد شبكات الصرف الصحي لمناطقهم.. وهذا ماجعل ديمقراطيتنا محط انبهار العالم !!

• حكوميا: جربنا الرؤساء الشباب «باعوا البلد»، جربنا الاقتصاديين «خصخصوا البلد»، جربنا السياسيين «خربوا البلد» ، جربنا الحرّاثين «نشفوا البلد» ، جربنا المستوردين «ما لقيناش البلد» ، جربنا النكتجية «فسحلت البلد» ، جربنا النكدية «خسرنا البلد».. لذلك العالم انبهر، وقال: أوف.. ولا في واحد فيهم قلبه على البلد !!
• اقتصاديا: قبل عدة ايام بشرتنا وزارة المالية ان المديونية وصلت الى 20 مليارا، «دينار ينطح دينار» .. فانبهر العالم كيف ان وزير المالية _ بورجي وجهه للناس _ وهو كلما رفع الاسعار ازدادت المديونية !!
•زراعيا: 99 % من حاجة الاردن من القمح نستوردها من الخارج ، و 1 % نشتريها من «أبو فلاح».. فانبهر العالم كيف يوجد لدينا وزارة زراعة عدد موظفيها يناهز عدد صاعات القمح التي ننتجها، واللي جنّن العالم أن «أبو فلاح» مش طالعله قرض من الاقراض الزراعي !!

•رياضيا: تم تجديد عقد المدرب حسام حسن مع المنتخب الوطني، فانبهر العالم من تجديد العقد مع مدرب تلقينا في عهده من الاهداف أكثر مما تلقت غزة من صواريخ !!

•عمرانيا: بنينا «سكن كريم» ، فأصبح السكن للعصافير والجرادين سكنا كريما.. فانبهر العالم من تعاطفنا مع الحيوانات البرية !!

•نعم سيدي أبهرنا العالم.. حين أصبحت سياساتنا واحلامنا وارقامنا «عجبة» للعالم !! "العرب اليوم"




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :