facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لجنة الزراعة والمياه النيابية تناقش نقص مياه الشرب


24-07-2014 06:21 PM

عمون - ناقشت لجنة الزراعة والمياه النيابية موضوع نقص مياه الشرب وتكرار انقطاعها في عدد من مدن المملكة في اجتماع عقدته اليوم الخميس برئاسة النائب ابراهيم الشحاحدة وحضور وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر.

وقال الشحاحدة ان اللجنة استمعت الى شرح موسع عن اسباب نقص المياه وانقطاعها وخطط الوزارة للحد من هذه الظاهرة للأعوام المقبلة.

وقال الدكتور الناصر ان من العوامل التي أثرت على انخفاض كلف التشغيل ، المصادر الجديدة وتعرفه الكهرباء واللاجئين السوريين، حيث ان اللجوء السوري ادى الى زياده الطلب على المياه بنسبة 20 المئة ، مشيرا الى ان التكلفة بلغت 350 مليون دينار العام الماضي، منها 155 مليونا كلفة مباشرة.

واضاف ان حالة الجفاف التي مرت بها المملكة ادت الى انخفاض تصريف الينابيع بحدود 50 بالمئة من محافظات الشمال، لافتا الى انقطاعات التيار الكهربائي واشكالية شركة مياه اليرموك واللجوء السوري كلها عوامل ضغط على مصادر المياه.

واكد ان الوزارة ستضع خطة مستقبلية من شأنها تأمين حاجة المواطن من المياه كتشغيل مصادر مائية جديدة وإصلاح الشبكات المائية وإيقاف الاعتداءات على خطوط المياه وتنفيذ عطاءات جديدة وتفعيل مراكز الشكاوى في مناطق المملكة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :