facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تركيا : "على النساء ألا يضحكن في الأماكن العامة"


31-07-2014 05:27 AM

عمون - نائب رئيس حكومة تركيا يثير عاصفة حين أعرب عن آراء متزمتة فيما يخص قواعد الاحتشام، وانتقد "الفساد الأخلاقي" الذي استشرى في المجتمع.

...

ما ينبغي على النساء أن يضحكن بصوت عال في الأماكن العامة، أو التحدث كثيرا في الهاتف عن مواضيع خاصة وغير مهمة، هذا ما قاله بولنت أرينك، نائب رئيس حكومة تركيا. لم يتضح إن كان الأمر متعلقا بالحملة الانتخابية الآخذة في الاقتراب ومحاولةٍ للتقرب من الناخبين الإسلاميين، أو أن أرينك قرر حقا أن نفسه اشمأزت من الحداثة في دولته.

إن هذا أم ذاك، فقد كانت النتيجة خطابا غريبا أثار انتقادات عارمة، سواء في تركيا أو العالم كله، والتي وصفته بالمتحيز جنسيا، الشوفيني، والمتطرف.

لقد قال أرنيك هذه الأمور في اجتماع جرى يوم الاثنين الفائت في مدينة بورصة التركية بمناسبة عيد الفطر. أرينك، أحد مؤسسي الحزب التركي الحاكم "التنمية والعدالة"، شكا في كلمته من الانحدار الأخلاقي للمجتمع العصري.

"على الرجل أن يكون خلوقا ولكن النساء ينبغي أن يكُنَّ خلوقات أيضا، يجب أن يعرفن ما هو محتشم وما هو لا"، قال أرنيك في كلمة ألقاها يوم الاثنين، في مقاطعة بورصة الغربية بمناسبة عطلة عيد الفطر الذي يمثل نهاية رمضان".

ما ينبغي عليها أن تضحك بصوت عال أمام الملأ ويجب أن تحفظ احتشامها في كل وقت"، أضاف.

ثم مضى في استنكار الانحدار الأخلاقي الذي جعل المجتمع يغرق في المخدرات والزنا، وهاجم المسلسلات التركية المشهورة على تشجيعها أسلوبَ حياة انحلالي، في تعليقات اقتبستها وسائل الإعلام والشبكات التركية.

ثم استمر وانتقد الحداثة التي تدمر المجتمع والطبيعة، بل وقلد امرأة تركية تتحدث في الهاتف عن تفاهات، فيما لا يلتقي الناس اليوم بعضهم ببعض ويتحدثون وجها لوجه.

لقد أثارت تعليقاته عاصفة في الشبكات الاجتماعية، بالإضافة إلى بعض التوترات السياسية بينما يستعد أردوغان للترشح في الانتخابات التركية في العاشر من آب.
رصد.





  • 1 روح اسهر أحسن لك 31-07-2014 | 05:42 AM

    شكله مش ملاقي شغلة يشتغلها

  • 2 عقيده تمعط شنبك 31-07-2014 | 05:55 AM

    الدنيا بيش وهاض العاهه بيش

  • 3 عدي 31-07-2014 | 05:58 AM

    كلام صحيح وسليم واتمنى ان يطبق هذا الكلام داخل الاردن , لكن للاسف اصبح من يقلدن هيفاء وهبي داخل مجتمعنا بعيدين كل البعد عن الدين والاخلاق والاحتشام وصون الجسم , اتمنى من رؤساء الجامعات ان يفرضوا لبس الجلباب على من يدرسن ابنائنا وطلابنا من الاساتذه , اللذين (بعضهم) لو وضعو مخافة الله امام اعينهم , اقل شيء ان يلبسوا الحجاب , هذا الموضوع ذكرني باحدى اساتذتي اللذين تركو في مخيلتي بصمة عار لن انساها طوال حياتي , عندما سألت الطلاب داخل المحاضرة عن الفرق بين الشعر بشد الشين والشعر بفتح الشين , عجيب !!

  • 4 الى عدي 31-07-2014 | 02:13 PM

    روح على الموصل عند داعش...والله لتكيف هناك


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :