facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفد حماس الى القاهرة و"الاسرائيلي" يتمنع


02-08-2014 06:21 PM

عمون - غادر الوفد الفلسطيني السبت الى القاهرة بتكليف من الرئيس لبحث امكانية وقف العدوان على قطاع غزة.

ويضم الوفد عزام الأحمد رئيساً وماجد فرج رئيس المخابرات العامة وفيصل ابو شهلا من فتح وموسى أبومرزوق وخليل الحية وعماد العلمي وعزت الرشق عن حماس وزياد نخالة وخالد البطش عن الجهاد الإسلامي، كما يضم الوفد ممثلين عن فصائل أخرى.

وصرح الدكتور سامي أبو زهري، الناطق باسم حركة"حماس" بان الوفد الفلسطيني سيصل إلى القاهرة اليوم السبت لبدء المشاورات مع المسؤولين المصريين ولن يشارك أي مسؤول من غزة بسبب الظروف الأمنية.


من جهة اخرى قال مصدر سياسي اسرائيلي كبير اليوم السبت أن المجلس الوزاري المصغر قرّر عدم ارسال وفد إسرائيلي إلى القاهرة للتفاوض حول وقف لإطلاق النار في قطاع غزة.

وقال المصدر،الذي لم يذكر اسمه ، إن حركة حماس أثبتت عدم مسؤوليتها وعدم مصداقيتها من خلال الأحداث الأخيرة مضيفًا أنه آن الآوان أن يدرك ذلك المجتمع الدولي أيضًا،بحسب الاذاعة الاسرائيلية.

كانت اسرائيل قد اتهمت حماس باختطاف ضابط اسرائيلي وقتل جنديين بعد سريان هدنة انسانية لمدة 72 ساعة، صباح امس الجمعة غير ان حماس قالت ان اختطاف الضابط ومقتل الجنديين تم قبل سريان الهدنة.

وأوضح المصدر الاسرائيلي أن إسرائيل بصدد استكمال عملية الجرف الصامد بالشكل الذي تراه مناسبًا وتفعل كل ما هو مطلوب للدفاع عن مواطنيها.

وأكّد مع ذلك أنه سيتم التنسيق مع مصر لمنع زيادة تسلح حركة حماس.

كان الوفد الفلسطيني قد غادر الاراضي الفلسطينية اليوم السبت الى القاهرة بتكليف من الرئيس محمود عباس لبحث امكانية وقف اطلاق النار في قطاع غزة.

وتواصل اسرائيل منذ السابع من الشهر الماضي عملية الجرف الصامد ضد قطاع غزة بدعوى الرد على الهجمات الصاروخية من القطاع باتجاه اسرائيل.

وذكرت مصادر طبية فلسطينية ان العملية اسفرت عن مقتل 1650 واصابة اكثر من 8900 فيما قتل اكثر من 60 جنديا اسرائيليا .(معا).





  • 1 وليد تهتموني 02-08-2014 | 08:15 PM

    يا الهي كل هذه المئات من الضحايا الابرياء نساء واطفال لا تشفع لهم الجامعة العربية بعقد قمة عربية طارئة للتضامن وايقاف المذابح الصهيونية التي فاقت الهولوكوست النازي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :