facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأحذية الخفيفة مريحة وتقوي العضلات


03-08-2014 01:57 AM

عمون - يسود الاعتقاد بأن المشي بقدمين حافيتين يقوي العضلات ويقي الأرجل من التشوهات، لكن هناك من يخشى من المشي حافيا حتى لا يتعرض للرطوبة مما جعل شركات الألبسة الرياضية تطور أحذية خفيفة لها مفعول المشي بقدمين حافيتين.

يعتبر العديد من الخبراء أن المشي بقدمين حافيتين صحي جدا، ويساعد على تقوية عظام الأرجل ويقي من التشوهات التي قد تصيب القدمين. لكن هناك من لا يفضل هذه الطريقة خوفا من البلل والأوساخ. ولهذا السبب حاولت الشركات الرياضية تطوير أحذية خفيفة تقوم بمفعول المشي دون حذاء.

هذا النوع من الأحذية يبدو أشبه بالقفازات ولها أرضية رقيقة. ووزنها لا يزيد عن 350 غراما. وحول مدى فاعليتها يؤكد الطبيب سيردان بوبوفيتش، الأخصائي في الطب الرياضي بمستشفى شاريته في برلين في حوار مع DW، بأن هذه الأحذية "اختراع جيد"، لكونها لا تقدم وظيفة دعم وتترك عضلات القدم تباشر وظائفها وكأن القدمين حافيتين.

بيد أنه يحذر في الوقت ذاته من الارتداء السريع لهذا النوع من الأحذية، لأن ذلك من شأنه أن يتسبب في ما يطلق عليه بأعراض "الإفراط"، كالإصابة بوتر أخيل، أو حتى كسور ناجمة عن إجهاد الكعب.

التعود على ارتداء الحذاء

والطريقة الصحيحة لارتداء الأحذية الخفيفة، هو تعويد الجسم عليها أولا، وتمرين العضلات عبر حركات خاصة كرفع أصابع القدمين إلى الأعلى ثم إنزالها إلى الأسفل، وذلك ببطء. وبنفس الوقت رفع القوس الطولي للقدم. وتكرار ذلك لحوالي 30 مرة في اليوم ولعدة أسابيع. وهذا يسري أيضا على العدائين الذين يرغبون بالجري بهذه الأحذية، إذ عليهم البدء بقطع مسافات قصيرة أولا.

جميع هذه النصائح تنطبق على ذوي الوزن العادي. أما أصحاب الوزن الزائد، فينصحهم الطبيب الألماني بعدم ارتداء هذه الأحذية التي لا تتوفر على خاصية التخميد، وهو ما يتسبب في ظهور أعراض الوزن الزائد. ومهما اختلفت الحالات فإن الأطباء ينصحون دائما باستشارة الطبيب قبل استخدام هذه الأحذية.

(DW)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :