facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهلال الأحمر القطري يشارك في اجتماع عمّان لمناقشة الأوضاع في غزة


06-08-2014 01:41 PM

عمون – شارك وفد من الهلال الأحمر القطري برئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور محمد بن غانم العلي المعاضيد في اجتماع الاتحاد الدولي للجمعيات الوطنية الذي عقد أمس الثلاثاء لتباحث الوضع الراهن في غزة، فيما واصل مكتب الهلال في القطاع مجهوداته عبر حزمة من المشاريع الطارئة لإغاثة الفلسطينيين في ظل استمرار الاعتداءات الإسرائيلية على القطاع واستهداف المنشئات الحيوية والمدنية.

وعن أبرز التدخلات الإغاثية الحالية في القطاع قال د. أكرم نصار، مدير مكتب الهلال الأحمر القطري في قطاع غزة، في تصريح صحفي، إن تدخلات الهلال تشمل تقديم حزمة من المشاريع الإغاثية الطارئة للشعب الفلسطيني في قطاع غزة وتشمل قطاع المياه والإصحاح الذي تعرض لانتكاسة كبيرة نتيجة قصف الاحتلال لعدد من المرافق التابعة للبلديات واستهداف خطوط المياه والإصحاح مما نتج عنه صعوبة وصول خدمات مياه الشرب للمناطق السكنية. وأشار د. نصار إلى أن المدارس تحولت إلى مراكز لإيواء النازحين والذي تجاوز عددهم 250 ألف نازح.

وأضاف قائلا " لقد خصصنا حوالي 200 ألف دولار أمريكي للتدخل في هذا المجال حيث بدأنا العمل مع بلدية غزة لتوريد المواد اللازمة لصيانة عاجلة لشبكات المياه المتضررة نتيجة العدوان الإسرائيلي وتأهيل المولدات الكهربائية الموجودة في آبار المياه للمساعدة في ضخ مياه الشرب خاصة بعد توقف محطة الكهرباء الوحيدة في قطاع غزة عن العمل بعد قصفها واعتماد خدمات المياه على المولدات الكهربائية".

وفي هذا السياق، أكد مدير دائرة المياه في بلدية غزة المهندس ماهر سالم أن طواقم البلدية تقوم بإصلاح خط بئر مياه جنوبي قطاع غزة يغذي منطقة سكنية يقطنها 200 ألف نسمة وتتواجد بهذه المنطقة 29 مدرسة تأوي حوالي 30 ألف نازح حُرموا من المياه لأكثر من 5 أيام متتالية بعد استهداف الاحتلال لخطوط المياه بالمنطقة، موضحاً أن الهلال الأحمر القطري زودَ بلدية غزة بالمعدات اللازمة لصيانة البئر وشبكة المياه المحيطة لإعادة خدمات المياه للمنطقة، بالإضافة إلى أن هذه المساعدات الطارئة تسمح باستمرار تقديم أعمال الصيانة في عدة مناطق أخرى بالمدينة.

وعن مشاريع الهلال الأحمر القطري الأخرى لنصرة أهل غزة، أوضح د. نصار أن الهلال بصدد بدء تنفيذ مشروع للدعم النفسي لضحايا العدوان الإسرائيلي بالشراكة مع شقيقه الهلال الأحمر الفلسطيني حيث سيتم تقديم خدمات دعم وتأهيل نفسي متخصصة لضحايا العدوان وبشكل خاص للجرحى وذوي الشهداء والنازحين وللعائلات التي دمرت بيوتها، علماً بأن الموازنة المبدئية المخصصة لهذا المشروع تبلغ 150 ألف دولار أمريكي مقدمة من حملة الفاخورة القطرية.
الجدير بالذكر أن الهلال الأحمر القطري ومع بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية على غزة قد أطلق نداء إغاثة لجمع تبرعات إضافية بإجمالي 3 ملايين دولار لاستكمال جهوده في إغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :