facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




حملة العودة إلى المدارس في المملكة


06-08-2014 04:25 PM

عمون - في إطار الجهود المستمرة لتشجيع الأطفال على نيل حقهم في التعليم / وتوفير نوعية تعليم جيدة في بيئة مناسبة وتحسين مستوى التعليم وتمكين جميع الأطفال من الالتحاق بالمدارس،أطلقت جمعية انقاذ الطفل بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وبدعم من منظمة اليونيسف وبتمويل من الاتحاد الأوروبي حملة العودة إلى المدرسة هذا الاسبوع والتي تستهدف من خلالها الأطفال السوريين والتي تتراوح أعمارهم ما بين 6-18 سنة المسجلين في المملكة الأردنية الهاشمية.

وتعتمد الحملة والتي بدأت في الخامس من آب 2014 على سفراء التعليم (أطفال من نفس الفئة العمرية المستهدفة) ومجموعة من المتطوعين الذين يقومون بزيارة كافة المواقع والوصول إلى المنازل لتوعية الأطفال وذويهم عن أهمية التعليم والقيام بتوزيع نشرات تثقيفية وملصقات توعوية وغيرها من وسائل الاتصال لرفع مستوى الوعي حول أهمية التعليم وطريقة التسجيل في المدارس الحكومية والوثائق المطلوبة لذلك.

هذا وستستمر حملة العودة إلى المدرسة من شهر آب وحتى أيلول مستهدفة الوصول لما يقارب 300,000 شخص، من طلبة وأولياء أمور وأفراد المجتمع حيث سيتم تزويدهم بكافة المعلومات المتعلقة بالتعليم وخدمات التحويل سواءً في المحافظات أو في مخيمات اللاجئين السوريين. وتسعى الحملة ايضاً لدعم البيئة التعليمية من خلال توزيعحقائب مدرسية وقرطاسية على أكثر من 150,000 طالب.

وشدد روبرت جينكنز، ممثل اليونيسف في الأردن، على أهمية حصول الأطفال اللاجئين السوريين على التعليم، قائلا: "توفر المدارس ملاذا آمنا للأطفال وتعطيهم الإحساس بحياة طبيعية، كما وتساعد على منحهم الأمل في المستقبل. فمن الضروري ضمان عدم ضياع فرصة التعليم للفتيات والفتيان السوريين الذين غادروا وطنهم، لكي يستمروا في لعب دور فعال في مجتمعهم في المستقبل".

وبدورها، عقبت المديرة التنفيذية لجمعية إنقاذ الطفل السيدة منال الوزني على الحملة قائلة: " يعتبر التعليم حق أساسي من حقوق الطفل، كما أنه يمهد الطريق لأطفالنا لحصولهم على مستقبل أفضل، فنحن في جمعية إنقاذ الطفل نسعى لتمكين هذا الحق وتسليحهم بالعلم والمعرفة والتي تمكنهم من بناء مستقبلهم. وهذا لن يتحقق إلاّ من خلال التعليم."

علما بان الجمعية قد نفذت حملة العودة إلى المدارس في عام 2013 والتي تم من خلالها الوصول إلى 120,000 لاجئ سوري من ضمنهم 56,000 طفل في عمر المدرسة تم متابعتهم مع وزارة التربية والتعليم على التسجيل في المدارس الحكومية، وإننا في هذا العام نسعى لتغطية جميع محافظات المملكة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :