facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ختام الدفعة الثالثة لمعسكرات الحسين للعمل والبناء


09-08-2014 05:13 AM

عمون - اجمعت المشاركات في معسكر عيون الأردن، ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء، على أهمية التجربة التي يعشنها على أرض الواقع, وأكدن أنه سيكون لها انعكاسات ايجابية على رحلة المستقبل في حياتهن، وذلك في ختام الدفعة الثالثة لمعسكرات الحسين.
المشرفة فاطمة خريسات أكدت أن المعسكر يعد مثابة بطاقة توعية مجتمعية هامة للفتيات، في هذه المرحلة العمرية, فهو يسلط الضوء على أبرز القضايا التي تواجه الفتيات، وهو ما تعالجه ورش العمل والمحاضرات التي يقدمها نخبة المختصين في عدد من المجالات، خاصة ما يتعلق بالجرائم الالكترونية وكيفية التعامل مع الآخر والتزود بالثقافة المرورية.
عدد من المشاركات من شابات محافظتي اربد وعجلون وجهن شكرهن للمجلس ومديريات الشباب لتوفير هذه الفرصة، للاطلاع على خبرات جديدة تعزز ثقتهن بأنفسهن ومسيرتهن نحو المستقبل.
الطالبة سخاء ضيف الله المومني قالت: "أشعر أنني أخوض تجربة متميزة ومنظمة، سأخرج منها بفائدة كبيرة, حيث وفرت معسكرات عيون الأردن فرصة التعرف إلى فتيات من مناطق متعددة، ما جعلني أشارك بحماس في البرنامج التدريبي للمعسكر إلى جانب التعرف على مناطق جديدة في الأردن، كنت اجهلها تماما"، أما سهير ليث فقالت: "أشكر الذين منحوني الفرصة للمشاركة في المعسكر, فقد توفرت لي فرصة التدريب العسكري وأثرها في بناء شخصية الفتاة، إلى جانب الزيارات الميدانية لبعض مناطق المملكة.
بدورها أكدت مريم الرفايعة أن مشاركتها زادت من ثقتها بنفسها، حيث ساهمت التدريبات العسكرية في بناء جوانب ايجابية في شخصيتها، وأبدت غزالة المومني اعجابها بالتجربة التي عاشتها مع كوادر الشرطة النسائية ومشاركتها في التدريبات العسكرية التي تسهم في صقل شخصيتها، موضحة انها كانت تشاهد استعراض الشرطة النسائية على التلفزيون، لكنها تابعت جهودهن في التدريبات على ارض الواقع، متمنية أن تكون احدى نشميات الشرطة النسائية مستقبلا.
ولفتت أسيل بني حمد إلى أهمية المحاضرات التي يتضمنها البرنامج التدريبي للمعسكر، خاصة ما يتعلق بالجانب الالكتروني وكيفية التعامل بحذرمع البرامج الحديثة وتعزيز الثقافة المرورية ورفع مستوى اللياقة البدنية عبر التدريبات العسكرية، واختتمت نانسي محمود بالتأكيد على الفوائد العديدة التي ستجنيها المشاركات في معسكرات عيون الأردن ومعسكرات الحسين عامة، في صقل شخصياتهن وتزودهن بخبرات كبيرة للمستقبل.
وخلال زيارته التفقدية لبيت شباب الزرقاء، قدم أمين عام المجلس صطام عواد الشكر لجميع الجهات المتعاونة من القوات المسلحة والدرك والدفاع المدني ومؤسسة التدريب المهني والاعلام للمساهمة في نشر وتقديم نشاطات المعسكرات وفلسفتها.
واكد عواد خلال لقائه شباب محافظة مادبا المشاركين في معسكر التدريب المهني، حرص المجلس على اقامة مثل هذه المعسكرات التي تعزز منظومة القيم واكساب الشباب خبرات تدريبية من خلال التدريب العسكري والمهني وتعظيم قيم العمل التطوعي لدى الشباب، مؤكدا أن المجلس يسعى للوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من الشباب وحثهم على المشاركة والاستفادة من المعسكرات.
واشتملت فعاليات المعسكر في اليوم الأخير على محاضرة حول "التمكين الشبابي" قدمها مدير الشؤون التعليمية في مديرية الزرقاء الأولى محمد الشرع وورشة عمل تناولت العنف المجتمعي أدارها وقدمها فريق الاشراف على المعسكر بالاضافة الى نشاطات ترويحية ورياضية.
وفي معسكر المشيرفة بمحافظة الكرك، اختتمت فعاليات معسكر شباب الطفيلة، بمشاركة 42 شابا يمثلون مراكز شباب بصيرا والقادسية والعين البيضاء، وتضمنت فعاليات اليوم الأخير على محاضرات عن العنف المجتمعي وشغب الملاعب وزيارة متنزه عين سارة ومقامات شهداء مؤتة بالمزار الجنوبي.
وفي محافظة عجلون نظم مركز شباب عجلون النموذجي معسكره النهاري الثاني ضمن الفئة العمرية 15-17 عاما.
وأشار رئيس المركز رئيس هيئة الاشراف محمد الصمادي أن المشاركين نفذوا مجموعة من الفعاليات التي تعزز قيم العمل التطوعي ومهارات الحوار، ومحاضرة حول دور وسائل الإعلام في التوعية البيئية، كما نظم مركز شباب صخره معسكره النهاري الثاني بمشاركة 40 شابا من أعضاء المركز بحسب رئيس هيئة الاشراف رئيس المركز عصام المومني، الذي أشار أن المعسكر اشتمل على برنامجين أحدهما في مجال التوعية لسوق العمل ودور مراكز تعزيز الانتاجية في تسويق الفرص والمشاريع الاستثمارية ودراسة الجدوى الإقتصادية من خلال محاضرة قدمها مستشار إرادة علي يوسف المومني، أما
الجانب الثاني فتضمن العمل التطوعي داخل وخارج المركز بمشاركة هيئة الاشراف.
وفي بيت شباب اربد قامت شابات محافظة عجلون اللواتي شاركن في معسكر التدريب المهني بزيارة الى متحف دار السرايا، حيث إطلعن على المقتنيات التي يضمها المتحف والتي تعكس تاريخ وثقافة الأردن.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :