facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء استقبال طلبات الالتحاق ببرامج الدراسات العليا في "الهاشمية"

09-08-2014 03:49 PM

عمون -بدأت عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة الهاشمية في بدء استقبال طلبات الالتحاق إلكترونياً ببرامج الماجستير والدبلوم المهني للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2014/2015، وذلك اعتباراً من يوم الثلاثاء 5/8/2014 ولغاية يوم الخميس الـ(28) من الشهر نفسه. كما يُمكن تقديم الطلبات:
1- بالحضور شخصيا (الطريقة التقليدية) إلى مبنى عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة (ما بين الساعة 9 صباحا لغاية الساعة 2 ظهرا)
2- إلكترونيا عبر بوابة تقديم الطلبات على الرابط التالي: http://apl.hu.edu.jo.
وذكر الدكتور محمد المشاعلة القائم بأعمال عميد البحث العلمي والدراسات العليا الوثائق المطلوبة أنه في حالة تقديم الطلب الكترونيا عبر بوابة تقديم الطلبات على الرابط التالي: http://apl.hu.edu.jo
حيث ترسل الوثائق التالية إلى البريد الالكتروني لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا (research@hu.edu.jo): وهي: صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية للطلبة الأردنيين، وصورة مصدقة عن جواز السفر للطلبة غير الأردنيين، وصورة مصدقة عن كشف الشهادة الجامعية الأولى (المصدقة)، وصورة مصدقة عن كشوف علامات الدراسة الجامعية لجميع السنوات، ووثيقة تثبت نجاح الطالب في امتحان التوفل حسب ما هو مبين في العمود المقابل. علما بأن بقية الوثائق ستطلب لاحقا عند القبول.
الوثائق التي يجب إرفاقها مع الطلب في حال الحضور الشخصي:
صورة مصدقة عن هوية الأحوال المدنية، وصورة مصدقة عن شهادة الميلاد الأصلية، وصورة مصدقة عن جواز السفر لغير الأردنيين، وصورة عن دفتر خدمة العلم للأردنيين، وصورة مصدقة عن كشف علامات الثانوية العامة، وصورة مصدقة عن كشف الشهادة الجامعية الأولى (المصدقة). وصورة مصدقة عن كشوف علامات الدراسة الجامعية لجميع السنوات. ومعادلة الشهادة المعتمدة من مجلس التعليم العالي لخريجي الجامعات غير الأردنية. ووثيقة تثبت نجاحه في امتحان التوفل أو ما يثبت نجاحه في الامتحان الوطني للغة الانجليزية. وصورة شخصية حديثة.
ومن أبرز الشروط العامة للالتحاق ببرامج الماجستير: أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس، وتقديم ما يثبت نجاحه في امتحان التوفل أو الامتحان الوطني للغة الانجليزية بالنسبة للطلبة الأردنيين، أما الطلبة غير الأردنيين الذين لم يحصلوا على الحد الأدنى لامتحان التوفل أو الامتحان الوطني يمكنهم التقدم بطلبات الالتحاق ببرامج الماجستير على أن يقوموا بدراسة مادتين في تخصص اللغة الانجليزية. كما حددت الشروط العامة للالتحاق ببرامج الدبلوم المهني، في أن يكون الطالب حاصلاً على درجة البكالوريوس من جامعه تعترف بها الجامعة.
- وتطرح برامج الماجستير التالية (33 ساعة معتمدة):
1. كلية العلوم التربوية: أساليب تدريس اللغة الإنجليزية، وأساليب تدريس العلوم، والإرشاد التربوي، وعلم النفس التربوي، وأساليب تدريس الرياضيات، ومناهج وأساليب تدريس، والإدارة التربوية، وأصول التربية، والإرشاد الأسري.
2. كلية الآداب: اللغة العربية وآدابها/اللغويات، واللغة العربية وآدابها/الأدب والنقد، ودراسات السلام والنزاعات، واللغة الانجليزية.
3. كلية العلوم: العلوم حياتية، والفيزياء التطبيقية، والكيمياء.
4. كلية الاقتصاد والعلوم الإدارية: الاستثمار والتمويل، والمحاسبة والتمويل، وإدارة أعمال/ إنتاج وعمليات.
5. كلية الموارد الطبيعية والبيئة: الجيولوجيا التطبيقية، وعلوم البيئة وإدارتها، والتغييرات المناخية واستدامة الأراضي الجافة.
6. معهد الملكة رانيا للسياحة والتراث: آثار الحضارات العربية القديمة.
7. كلية الهندسة: إدارة الصيانة، والهندسة الميكانيكية/أنظمة الطاقة.
8. كلية العلوم الطبية المساندة: العلوم الطبية المخبرية.
9. كلية التمريض: يتضمن مسارين هما: تمريض السرطان، وتمريض الصحة النفسية والعقلية.
10. كلية الأمير الحسين بن عبدالله الثاني لتكنولوجيا المعلومات: هندسة البرمجيات، وأنظمة المعلومات والإبداع.
- كما تطرح برامج الدبلوم المهني (24 ساعة معتمدة) التالية: الإرشاد التربوي والنفسي، وأساليب التدريس، وإدارة مدرسية، والسياسة العامة وحقوق الطفل، وتكنولوجيا التعليم والتعليم الالكتروني، والقيادة المدرسية.
** للحصول على معلومات إضافية يمكن مراجعة عمادة البحث العلمي والدراسات العليا في الجامعة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :