facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة تؤكد سعيها لتطوير واقع الخدمات الصحية في الزرقاء

09-08-2014 04:08 PM

عمون - أكد وزير الصحة الدكتور علي حياصات ان النهوض بواقع الخدمات الصحية وتطويرها في محافظة الزرقاء على سلم الاولويات وان المستشفى الجديد بالمحافظة يشكل النقله النوعيه الابرز لتحقيق ذلك وتحسين مستوى الخدمة الصحية المقدمة لابنائها.

جاء خلال اجتماع موسع في مستشفى الزرقاء الجديد ضم امين عام الوزاره الدكتور ضيف الله اللوزي ومدراء الادارة ومديريات الصحة والمستشفيات ورؤساء الاختصاص.

ويتسع مستشفى الزرقاء الجديد لـ 400 سرير قابله للتوسع الى 500 بكلفة بلغت اكثر من 70 مليون دينار وسيزود بحوالي 1200 كادر طبي وتمريضي وفني واداري فضلا عن انه زود باكثر الاجهزه والمعدات الطبية تقدما وقد بلغت كلفتها نحو 15 مليون دينار.

وقال الدكتور حياصات ان انجاز مستشفى الزرقاء الجديد يشكل خطوة متقدمة في مسيرة تطور القطاع الصحي واستمرارا للنقلات النوعية في الخدمات الصحية التي تشهدها محافظة الزرقاء التي تشهد نموا مضطردا وزيادة كبيرة في عدد السكان.

واضاف ان الوزارة بدأت منذ عدة اسابيع بالتشغيل التجريبي للمستشفى للاطمئنان على جاهزيته لاستقبال المرضى والتشغيل الفعلي الذي نقترب منه بشكل متسارع وسيتم ذلك قريبا.

وبين ان من شان عقد الاجتماع الدوري لمديري الصحة والمستشفيات ورؤساء الاختصاص في هذا الصرح الطبي المتميز اطلاعهم على امكانات الوزارة وانجازاتها الجديدة والتشاركية في التشغيل الامثل له بتبادل الخبرات وتحديد الاحتياجات التي لرؤساء الاختصاص الدور الابرز فيها بعد اطلاعهم ميدانيا على امكانات المستشفى.

وتناول الاجتماع جملة من القضايا الصحية منها العلاقه القائمة بين الكوادر المختلفة واحترام ادوارها الوظيفية والتكاملية بينها لتقديم الخدمة الصحية المثلى وتجديد التاكيد على ايلاء الاهتمام باقسام الاسعاف والطوارئ كواجهة للمستشفيات.

واكد الدكتور حياصات ان الادوية المقررة متوفرة بشكل جيد في مستوعات الوزارة وانه لا يوجد فيها اي نقص.
وشدد على اهمية اللجان الطبية واداء دورها بمنتهى المهنيه لافتا الى ضرورة ضبط الاجازات المرضيه ومنحها لمستحقيها.

وكان الدكتور حياصات استهل زيارته بالاطمئنان على مرضى الكلى اللذين بدأ المستشفى بأجراء عملية غسل الكلى لهم واستمع الى رأيهم في مستوى الخدمة المقدمة لهم اذ اشادوا بالمستوى الرفيع الذي يتمتع به من حيث البناء والتجهيز الكوادر. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :