facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبراء : 1200 دواء من اصل 1900 استخلصت من مواد طبيعية

09-08-2014 08:39 PM

عمون- محمد الصالح- كشف متحدثون في المؤتمر الصيدلاني الطلابي الرابع "واقع وطموح" بان نحو 1200 دواء من اصل 1900 دواء سجل حديثا في العالم تم استخلاصها من مواد طبيعية.

وقال نقيب الصيادلة الدكتور احمد عيسى خلال افتتاح فعاليات المؤتمر الذي اقامته اللجنة الشبابية في نقابة الصيادلة في الجامعة الاردنية ان الصناعة الدوائية الاردنية تحتل مركزا مرموقا ومتقدما على المستوى العربي والعالمي.

واضاف ان هذا المركز لم يكن ليتحقق لولا الكفاءات الصيدلانية الاردنية في مختلف الاختصاصات الصيدلانية وفي مجال التصنيع والتسويق الصيدلاني.

واشار د.عيسى ان النقابة ستعمل على تفعيل هيئة الممارسة الصيدلانية الجيدة لتصبح صيدليات المجتمع في المملكة من الصيدليات التي تعكس المستوى المتقدم والحضاري الذي وصلت اليه المهنة، وتقديم الخدمات الاميز للمجتمع.

واكد ان النقابة ستبقى الحضن الدافيء للصيادلة والسند لكل جهد يبذل لرفعة المهنة ومنتسبيها والدفاع عن حقوقهم وتقديم الخدمات لهم.

وبين ان النقابة تسعى الى تعزيز استثماراتها بهدف تقديم المزيد من الخدمات للصيادلة.

واشاد بجهود اللجنة الشبابية في النقابة وباستضافة كلية الصيدلة في الجامعة الاردنية لفعالياته، كما اشاد بالخدمات التي قدمتها الجامعة الاردنية للمجتمع.

ومن جانبه قال عميد كلية الصيدلة في الجامعة الاردنية الدكتور طلال ابورجيع انه نحو الف طالب من 8 جامعات اردنية شاركو في المؤتمر والذي تستضيفه الجامعة الاردنية للمرة الثانية.

واضاف انه لولا تميز الصيدلاني الاردني ومراكز الابحاث الصيدلانية لما احتلت الصناعة الدوائية الاردنية المركز الاول عربيا، ولما وصل الدواء الاردني لاكثر من 70 دولة في العالم.

واشاد بالدور الذي تقوم به اللجنة الشبابية في نقابة الصيادلة.

ومن ناحيته قال عضو اللجنة احمد بسام ان اللجنة والتي اسست عام 2012 كانت حلقة الوصل بين النقابة وطلبة الصيدلة في الجامعات، وعملت على حل الكثير من المشاكل التي كانت تواجه الطلبة ومن بينها مشاكل التدريب والانتساب، كما تهدف للمساهمة بالارتقاء بالمهنة من خلال المؤتمر الذي يتناول محاور علمية ومهنية.

وتم خلال المؤتمر اختيار افضل ثلاثة مشاريع لطلبة كليات الصيدله في الجامعات الاردنية.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :