facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الزميل ذيب القرالة يحصل على الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى


10-08-2014 11:57 AM

عمون - حصل الزميل ذيب القرالة، المستشار الاعلامي في السفارة الاردنية في القاهرة، على شهادة الدكتوراه في العلوم السياسية مع مرتبة الشرف الاولى.

واشرف على الرسالة الدكتور كمال المنوفي عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية الاسبق في جامعة القاهرة – كمشرف اول، والدكتور محمد صفي الدين خربوش، رئيس قسم العلوم السياسية في جامعة القاهرة – كمشرف ثان، فيما شارك في عضوية لجنة المناقشة الدكتور حسن ابو طالب استاذ العلوم السياسية ورئيس مجلس ادارة مؤسسة دار المعارف المصرية ومستشار مركز الاهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، والدكتور محمد مجاهد الزيات استاذ العلوم السياسية ومدير المركز القومي لدراسات الشرق الاوسط في القاهرة.

وتخرج الزميل القرالة من جامعة الموصل العراقية عام 1989، وحصل خلال السنوات الماضية على درجة الماجستير في الإدارة والدراسات الاستراتيجية من جامعة مؤتة، وعلى دبلوم الدراسات العليا في إدارة الموارد الوطنية من كلية الدفاع الوطني الملكية الأردنية، وعلى دبلوم الدراسات العليا في العلوم السياسية من معهد الدراسات العربية في القاهرة, وعلى دبلوم العلاقات الدولية والشؤون الدبلوماسية من الاكاديمية السورية في دمشق, وعلى شهادة في فن التفاوض وحل النزاعات من جامعة "جورج ميسون" في واشنطن بالولايات المتحدة الامريكية.

يشار إلى ان الزميل القرالة عمل خلال السنوات العشر الماضية، مستشارا إعلاميا في كل من السفارات الأردنية في بريطانيا وسوريا ومصر .. فيما امضى قبل ذلك 15 عاما في مهنة الصحافة، عمل خلالها في وكالة الانباء الاردنية، وفي صحيفتي الرأي والعرب اليوم، وفي صحيفة الوطن القطرية، وكان مراسلا في عمان لعدد من وكالات الانباء العربية، وانتخب عام 2002 عضوا في مجلس نقابة الصحفيين, وتولى امانة سر مجلس النقابة خلال تلك الدورة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :