facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجيد عصفور .. وعمال النافعة .. !


عودة عودة
11-08-2014 01:13 PM

تطيب لي احاديث وحكايات الزميل الاستاذ مجيد عصفور(ابو مناف)،فلديه موهبة واضحة في (فن القص)لحكاياته وقصصة الشيقة والممتعة ،ولو لم يكن صحفيا لكان روائيا وان كان يفضل الاولى على الاخيرة التي لا تطعم خبزا ولا تستر حالا ..

لقد قص لي ابو مناف حكايات كثيرة واعذبها اصرار احد امناء العاصمة السابقين على مرافقته وزملائه الصحفيين لمشاهدة انجازات الامين الاخيرة والختامية لتعزيل وتنظيف سقف السيل بعمان العاصمة من ظهره وبطنه والذي يمتد في حينه بين جسر المهاجرين وسجن المحطة ،وبينما كان معالي الامين منهمك في سرد انجازاته الضخمة هذه كان ابو مناف وبعض زملائه مشغولين في امور اخرى مسلية ومضحكة ايضا.

ودون ان تدري يقودك ابو مناف في نفس الجلسة الى مشهد ساخر اخر لعمال النافعة الذين كانوا يشقون الطرق في العاصمة ويبنون جدرانها الاستناديه ثم يرصفونها على الطريقة الانجليزية وانتهاءا بتزفيتها واعدادها لسير السيارات والماره والبهائم ايضا ..

والاهم من كل ذلك.. يعرض ابو مناف افانين عمال النافعة هؤلاء ..وعريفهم ايضا اساليب التزويغ عن العمل باللهو والمزاح حينا وبالغناء والطرب احيانا اخرى وخلق اسباب اخرى لتوقف عن العمل نهائيا كضياع الفؤوس والكريكات وغيرها، اضافة الى انشغالهم الطويل باعداد طعامهم وشرابهم ثم تناوله على مهل ...

ويصف لك ابو مناف مشهد قدوم مراقب الامانة على دراجته النارية الضخمة والبريطانية الصنع وذات الصوت العالي من خلال محركها وزامورها وكل ذلك ينبه عمال النافعة وعريفهم للاستعداد لملاقاته فيهبون راكضين كالغزلان بعرباتهم الحديدية الصدئه لايهام المراقب انهم يعملون بكل جد ونشاط وكل هذا المشهد كتبه الاستاذ مجيد في مقال له في( الرأي)الحبيبة لم أر اجمل واروع منه.

ويخرج الاستاذ مجيد باستنتاج: ان امثال عمال النافعة هؤلاء كثر في بلدنا وفي هذه الايام يلبسون بدلات جميلة ومن اشهر الماركات واربطة عنق وقمصان واحذية ثمينة ايضا، ويحملون شهادات علمية عليا ،فقد كانوا في الماضي يبددون ساعات العمل في حل المربعات والالغاز اما في هذه الايام فهم منشغلون جدا في حواسيبهم من خلال ممارسة الالعاب الالكترونية ...ولله في خلقه شؤون ...!





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :