facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كلينتون : مرسي كان ساذجاً


12-08-2014 06:17 AM

عمون - (أ ش أ) - وصفت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلارى كلينتون الرئيس الأسبق محمد مرسى بـ"الساذج"، وذلك فى تعليقها على موقفه من العناصر التى توصف بـ"الجهادية" فى شبه جزيرة سيناء.

ولفتت كلينتون - فى مقابلة صحفية أجريت معها ونقلت شبكة "سى بى إس" الأمريكية مقتطفات منها - إلى أن مرسى كان قد حاول طمأنتها بشأن الوضع فى سيناء، حيث قال لها إن جماعة الإخوان المسلمين هى من تتولى الحكم الآن، ولذلك لن يجد الجهاديون حاجة لمواصلة حملاتهم.

وعقبت كلينتون على ذلك بقولها: "أعتقد أن مرسى كان ساذجا، وأنا هنا أتحدث عن مرسى فقط، وليس بالضرورة أى فرد آخر فى جماعة الإخوان المسلمين."

وأشارت إلى أنها كانت قد أخبرت مرسى بأن المخابرات الأمريكية كانت تجمع قدرا كبيرا من المعلومات عن جهاديى سيناء، وأن هذه المعلومات تفيد بأن هؤلاء الجهاديين يشكلون تهديدا ليس لإسرائيل وحدها، وإنما لمصر أيضا.

وتابعت قائلة إنها حين أخبرت مرسى بذلك، قابل ذلك بالرفض، لكن سرعان ما أعقب ذلك مقتل عدد كبير من الجنود المصريين فى سيناء.

وأضافت كلينتون أن مرسى كان لديه يقين حقيقى من أن شرعية حكومة إسلامية منتخبة ستجعل "الجهاديين" يغيرون اتجاههم بعد أن وجدوا أن هناك مسلكا آخر نحو السلطة وسيكونون جزءا من العملية السياسية.

وبسؤالها عن حكمها على تجربة الإخوان فى حكم مصر، قالت كلينتون إن الإخوان كانت أمامهم فرصة "استثنائية" للبرهنة على قدرة حركة إسلامية على تولى مسئولية الحكم، إلا أن استعدادهم لذلك كان سيئا، ولم تكن لديهم القدرة للتحول من موقعها كـ"حركة" إلى موقع "المسئولية".

وأكدت أن مرسى لم يكن مؤهلا من الأساس ليكون رئيسا لمصر، قائلة إنه لم يكن لديه خبرة سياسية، فقد كان مهندسا.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :