facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





ربط الكتروني بين دائرة كاتب العدل و"الأراضي"


12-08-2014 06:30 PM

عمون - انهت وزارة العدل مؤخراً من تجهيز نظام محوسب لإجراءات العمل يوفر ربط الكتروني بين دائرة كاتب العدل ودائرةالاراضي ضمن خطة الوزارة لتوفير كافة الوسائل الإلكترونية المساعدة .

وقال وزير العدل الدكتور بسام التلهوني خلال الاجتماع الذي عقده اليوم في مبنى الوزارة بحضور المهندس معن الصايغ مدير عام دائرة الاراضي والمساحة انه قد تم الاتفاق على القيام بمجموعة من الاجراءات التي من شأنها تخفيف العبء على المواطنين وتوفير الوقت والجهد وذلك من خلال توفير الية ربط جديدة ستمكن كتاب العدل في المحاكم من الاطلاع على بيانات سند التسجيل التفصيلية والوقوعات عليها (كالحجوزات والرهونات و الاستملاكات ) الواقعة على قطع الاراضي المعنية اضافة الى الاطلاع على كافة الوكالات العدلية السابقة المتعلقة بسند التسجيل المعني وتاريخ بدء وانتهاء كل منها.

مضيفا ان الالية الجديدة للربط الالكتروني تمكن موظفي دائرة الأراضي والمساحة من الاطلاع على كافة الإجراءات العدلية المتعلقة بسندات التسجيل لاتمام المعاملات القانونية اللازمة كالتكفيل للموقيفين حيث ان هذا الاجراء يتطلب الحصول على سند تسجيل بنفس التاريخ .
كما تم التشاور بين الطرفين على امكانية تمكين دائرة الاراضي والمساحة من استحداث كاتب عدل متخصص في الدائرة يتولى اجراءات المعاملات العدلية المتعلقة بالعقارات ،الامر الذي سيخفف المعاناة على المواطنين وسيسرع من اتمام اجراءات هذه المعاملات ويحد من عمليات التزوير على مثل هذا النوع من الاجراءات.
واضاف التلهوني ان الربط الالكتروني المتفق عليه ستمكن الجهات العدلية من الغاء اشارة الحجز التحفظي و/او التنفيذ على اموال المحكوم عليهم العقارية بشكل مباشر وسيسرع من اجراءات التقاضي،مؤكدا انه سيتم مباشرة العمل في هذا الاجراء حال اتمام التعديلات الفنية والتشريعية المطلوبة .
واكد التلهوني ان تطوير كفاءة الانظمة والاجراءات المستخدمة في المحاكم أمر تسعى اليه وزارة العدل بهدف تسريع وتسهيل عملية التقاضي وتعزيز الثقة باداء القضاء والمساهمة في تحسين الاداء العام للجهاز القضائي في المملكة وتعزيز دوره في دعم المجتمع المدني وتنافسية الاقتصاد الوطني.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :